وزيرة الهجرة: قريبًا.. إطلاق القرية النموذجية في الفيوم

وزيرة الهجرة: قريبًا.. إطلاق القرية النموذجية في الفيوموزيرة الهجرة

مصر26-8-2021 | 11:59

كشفت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين عن إطلاقها قريبًا مع وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد "القرية النموذجية في الفيوم".

وأشارت مكرم في حوار أجرته مع الكاتب الصحفي علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى تواصلها مع محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري ومع أحد المستثمرين المصريين في دولة الكويت والذي يريد تحويل إحدى قرى الفيوم إلى قرية نموذجية، حيث سيتم توقيع هذا البرتوكول قريبًا، فضلًا عن اهتمام مستثمر مصري آخر في دولة الإمارات العربية المتحدة بالمساهمة في تنمية إحدى القرى في سوهاج.

وأكدت الوزيرة أن حجم إسهامات المصريين في الخارج في جهود التنمية ب مصر كبيرة للغاية وينقسم إلى قسمين: أولًا الترويج وثانيًا الدعم، سواء كان معنويا أو ماديا أو لوجستيا، حيث يدخل كل ذلك تحت مظلة دعم المصريين في الخارج لمشروعات التنمية بوطنهم، وحبهم وثقتهم في قيادتهم السياسية.

وأكدت مكرم أن وزارة الهجرة تروج لجميع المشروعات القومية التي تطلقها الدولة وتحرص على مجيء المصريين في الخارج إلى أرض الوطن للإطلاع بأنفسهم على حجم الانجازات التي تحققت ، خاصة في ظل الأخبار الكاذبة والسلبية والمغلوطة التي يتم الترويج لها في الخارج عن مصر ولمواجهة حرب الشائعات التي تشكك فيما تقوم به الدولة من جهود.

أضف تعليق