حدد عمرك من الأوعية الدموية السليمة

حدد عمرك من الأوعية الدموية السليمةحدد عمرك من الاوعية الدموية السليمة

منوعات26-8-2021 | 18:04

السر في طول العمر يكمن في الأوعية الدموية. فإذا كانت الأوعية نظيفة وصحية، يمكن أن تعيش حتى يصل سنك إلى 120 عاماً أو أكثر، وأن تتمتع بصحة جيدة تماماً.

أكد الدكتور امجد ارتين استشاري القلب على أنه يعتمد عمل وأداء الأعضاء والأجهزة داخل الجسم على جودة الدورة الدموية. وتعني الدورة الدموية إيصال ونقل الأكسجين والمواد الغذائية إلى الأعضاء الداخلية بالإضافة إلى جمع ثاني أكسيد الكربون والإفرازات الأيضية.

وأضاف أنه في الطفولة، و المراهقة والشباب، نتحرك أكثر، وتكون الأوعية بحالها فضلاً عن مرونتها ونظافتها – وتحصل الأعضاء على أقصى قدر من التغذية. ومع التقدم في السن، تصبح حركتنا أقل وتبدأ بعض الرواسب في الظهور داخل أوعيتنا. ويرجع هذا إلى العديد من العوامل، ليست كلها ضارة (مثل التدخين، والأكل غير الصحي، والبيئة السيئة، وأنماط الحياة الرتيبة).

وتابع أن هناك بعض العوامل الطبيعية (تراكم وترسب الدهون، وهي العملية التي تحدث في جميع الكائنات الحية). ما الذي يعنيه "اتساخ" الأوعية الدموية؟ تخيل بعض الأنابيب المليئة بالصدأ. ما الذي سيحدث؟ يزداد ضغط الماء، ويصبح طعم الماء سيئاً. يحدث الشيء ذاته مع الأوعية الدموية. عندما يترسب الكولسترول أو المواد الأخرى فيها، يزداد الضغط (تعتبر الأوعية المتسخة هي السبب الرئيس في ارتفاع ضغط الدم!)، يحتوي الدم على شوائب، والدورة الدموية متقطعة وغير منتظمة. ونتيجة لذلك تحدث التغييرات في كل أعضاء وأجهزة الجسم. حتى الجلد يعتبر جهازاً. يكبر جسم الإنسان.

وأشار إلى أنه إذا كنت حريصاً وقمت بتنظيف أوعيتك الدموية، فأمامك الفرصة في أن تحيا لمدة 20 عاماً دون أن تشعر بألم في الأعضاء أو ألم في المفاصل وسيعمل الجسم بشكل ممتاز. بمعنى آخر، يمكن لتنظيف الأوعية الدموية أن يطيل حياتك وصحتك.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2