«الأرصاد»: انخفاض تدريجى لدرجات الحرارة فى سبتمبر

«الأرصاد»: انخفاض تدريجى لدرجات الحرارة فى سبتمبرحالة الطقس

مصر31-8-2021 | 19:28

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، تنبؤ جوى لشهر سبتمبر، كشفت فيه عن انخفاض طفيف وتدريجى فى نسبة الرطوبة خلال النصف الأول من شهر سبتمبر، بينما تتذبذب درجات الحرارة بين الإرتفاع والإنخفاض.

جاء ذلك من خلال دراسة مناخية، ناتجة عن مقارنة درجة الحرارة فى الخمسة أعوام الماضية، فى مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، خلال شهر سبتمبر فى الفترة من 2016 إلى 2020، ومقارنتها بالتنبؤ الجوى لشهر سبتمبر 2021.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أنه من المتوقع أن يتشابه متوسط درجات الحرارة خلال شهر سبتمبر، مع الخمسة أعوام الماضية، حيث تشير الأبحاث أن درجات الحرارة فى الفترة من 2016 إلى 2021، أعلى من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، بقيم تتراوح من 2-5 درجات مئوية وهذا يوضح أن التغيرات المناخية أثرت على جمهورية مصر العربية على مدار الخمسة أعوام الماضية على الأقل.


أما النصف الثانى من شهر سبتمبر، يتراجع تدريجيا منخفض الهند الموسمى، ويتقدم المرتفع الأزورى، وتبدأ درجات الحرارة والرطوبة النسبية، على سطح الأرض فى الإنخفاض، ويتزامن ذلك مع البداية الفلكية لفصل الخريف فى 22 سبتمبر 2021.

ومن المتوقع، بداية سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق السواحل الشمالية، وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء، وتزداد كثافة الشبورة المائية، وفترة تكونها صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة؛ مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2