"التمثيل التجاري": تسجيل 12 شركة مصرية لتصدير الأسماك المصنعة لروسيا

"التمثيل التجاري": تسجيل 12 شركة مصرية لتصدير الأسماك المصنعة لروسياصورة ارشيفية

اقتصاد1-9-2021 | 16:01

قال ياسر مصطفى رئيس المكتب التجاري المصري بموسكو، إنه سيتم خلال الأسابيع المقبلة الانتهاء من تسجيل 12 شركة مصرية جديدة، تقوم بتصدير الأسماك المصنعة إلى السوق الروسي.

وأضاف مصطفى خلال ندوة اليوم، أنه تم خلال الأسبوع الماضي اتخاذ بعض الخطوات النهائية لعملية التسجيل على أن تبدأ التصدير فور الاعتماد النهائي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح أن المكتب بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية والحجز الزراعي في إطار استراتيجيته لتنويع التركيبة المصدرة من سلع طازجة إلى سلع غير تقليدية، عمل على ملف تصدير الأسماك المصنعة للسوق الروسي منذ نحوعامين ونصف، وتم تسجيل 8 شركات منذ بداية العام لأول مرة منذ سنوات.

وأكد مصطفى، أن إجمالي الطلب بلغ نحو ثلث مليون دولار، متوقعاً مضاعفة هذا الرقم لثلاثة أضعاف بنهاية العام الجاري، مشيراً إلى أن هناك فرصاً كبيرة للشركات المصرية نتيجة ارتفاع معدلات الطلب الروسي على الأسماك، وأن أغلب الشركات تقوم بتصدير ما يتراوح من 400 إلى أقل من 3 آلاف طن.

وكانت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قد طالبت خلال زيارته الأخيرة لروسيا ولقائها مع نظيرها الروسي في يونيو الماضي، بحث إمكانية إدراج 12 شركة مصرية في قائمة المؤسسات المعتمَدة لتصدير الأسماك والمنتجات السمكية إلى روسيا.

وحول أهم ملامح السوق، أوضح مصطفى أن روسيا تعد من أكبر الدول من حيث المساحة، وتتضمن كل أنواع المناخ، كما أنها تتميز بوجود تنوع عرقي شديد، يصل الى نحو 190 عرقاً، الأمر الذى يؤثر على مختلف الأنشطة التجارية نتيجة اختلاف الطبيعة، الاستهلاكية للمجموعات العرقية،

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2