الإمارات تعلن خطة لجذب استثمارات بـ 150 مليار دولار

الإمارات تعلن خطة لجذب استثمارات بـ 150 مليار دولارعلم الامارات

اقتصاد5-9-2021 | 13:55

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم، مسار متكامل للإقامة يشمل الإقامات العادية والذهبية والخضراء.

وكشف وزير الدولة للتجارة الخارجية، الدكتور ثاني الزيودي، اليوم الأحد، أن الإمارات العربية المتحدة ستصدر نوعين جديدين من التأشيرات - التأشيرات الخضراء والتأشيرة المستقلة.

ويمكن لحاملي التأشيرات الخضراء رعاية والديهم، ويمكنهم رعاية أبنائهم حتى سن 25. كما سيتم السماح لمن فقدوا عقود العمل بالبقاء في الإمارات لفترة سماح تتراوح من 90 إلى 180 يوماً. وسيتم منح هذه التأشيرات لأفضل المتفوقين بما في ذلك الطلاب والمستثمرين ورجال الأعمال وذوي المهارات المتخصصة.

فيما سيتم منح تأشيرات العمل الحر لأصحاب الأعمال المستقلة أو الأفراد العاملين لحسابهم الخاص.

وأعلنت الإمارات عن خطة لجذب 150 مليار دولار واتفاقات مع 8 دول إفريقية وأسيوية خلال 9 سنوات.

وقال وزير ال اقتصاد الإماراتي، عبد الله بن طوق، إن الإمارات تسعى لجذب 550 مليار درهم (150 مليار دولار) من الاستثمارات الأجنبية على مدى السنوات التسع المقبلة، وتهدف إلى أن تكون من بين أكبر 10 وجهات استثمارية عالمية بحلول عام 2030. وسيركز على استثمارات من دول مثل روسيا وأستراليا والصين والمملكة المتحدة.

جاء ذلك خلال إطلاق الـ 50 مشروعاً وطنياً والتي تشكل دورة جديدة من المشاريع الاستراتيجية الوطنية وتهدف إلى التأسيس لمرحلة متقدمة من النمو الداخلي والخارجي للإمارات، والتي أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الأسبوع الماضي مع بدء الموسم الحكومي الجديد.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2