توقعات بانخفاض أسعار الخضروات مطلع أكتوبر المقبل

توقعات بانخفاض أسعار الخضروات مطلع أكتوبر المقبلسوق الخضر

اقتصاد5-9-2021 | 17:01

أكد حاتم النجيب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية أن أسعار الخضراوات ارتفعت خلال سبتمبر بنسبة تتراوح بين 35 إلى 40% مقارنة بالشهر الماضي، متوقعاً حدوث تراجع في الأسعار مطلع أكتوبر المقبل.

وأوضح أن الطماطم تتروح بين 6 إلى 7 جنيهات في الجملة، إلا أن أسعارها في التجزئة تتراوح بين 10 إلى 12 جنيهاً، نتيجة لانخفاض المعروض وزيادة الطلب على المنتجات.

وأشار أن في الوقت الوقت الحالي هناك فارق للعروق الزراعية لمحصول الطماطم ، وهو ما أدى لنقص المعروض من الطماطم، بالإضافة إلى تأثر كافة الزراعات بالموجة الحارة التي ضربت البلاد خلال شهر يوليو الماضي".

وقال أن أسعار البطاطس هي الأخرى واصلت الزيادة لتصل في الجملة إلى 7 جنيهات للكيلو، فيما وصلت في التجزئة لتتراوح بين 10 إلى 11 جنيهاً حسب النوعية، لافتاً في الوقت نفسه إلى حدوث انخفاض محدود في أسعار الليمون ليتراوح بين 5 إلى 7 جنيهات، فيما تراجع البصل ليسجل 3 جنيهات للكيلو.

وتوقع النجيب تراجع أسعار الخضراوات في مطلع أكتوبر القادم، مع ظهور إنتاج الصوب الزراعية التابعة للقوات المسلحة، ومحصول بني سويف والحمام وغرب المنيا، وهو ما يؤدي لزيادة المعروض وبالتالي ستنخفض الأسعار نتيجة قانون العرض والطلب.

أضف تعليق

إعلان آراك 2