الاتحاد المصري يعلن تفاصيل بطولة العالم للخماسي الحديث

الاتحاد المصري يعلن تفاصيل بطولة العالم للخماسي الحديثوزير الشباب

رياضة5-9-2021 | 21:24

عقد الاتحاد المصرى للخماسى الحديث مؤتمرا صحفيا، اليوم الأحد، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للإعلان عن تفاصيل بطولة الخماسى الحديث للشباب تحت ١٧ و١٩ عاماً، وذلك بقاعة المؤتمرات بالقرية الذكية.

شهد المؤتمر حضور الأستاذ الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى والمهندس شريف العريان رئيس اتحاد الخماسى الحديث والنائبة البرلمانية الدكتورة آيه مدنى رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولى للخماسى الحديث والمهندس شريف العريان رئيس الإتحاد المصري للخماسى الحديث أمين عام اللجنة الأوليمبية المصرية.

ومن المقرر أن تقام بطولة العالم للخماسى الحديث علي ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية فى الفترة ١٢-٢٠ سبتمبر الجاري.

‎لفت وزير الشباب والرياضة إلي البطولات الدولية التي تستضيفها مصر علي مدار العام في مختلف الألعاب الرياضية ، وتحقيق النجاح في تنظيمها مما يعطي الثقة الكبيرة لمختلف الاتحادات الدولية في اسناد ملفات تنظيم البطولات للدولة المصرية، متمنياً التوفيق والنجاح للجنة المنظمة لبطولة العالم للخماسي الحديث للشباب. ‎أكد الدكتور أشرف صبحي علي دور الاتحاد المصري للخماسي الحديث في إعداد اللاعبين وتنفيذ خططهم التدريبية في ضوء الاستعداد للبطولات والاولمبياد المقبلة لمواصلة الانجازات التي يحققها أبطال الخماسي الحديث في مختلف المحافل.

ثمن الوزير علي التعاون المثمر بين وزارة الشباب والرياضة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الرعاية العلمية للرياضيين من خلال توقيع الوزارة لمذكرة تفاهم مع الأكاديمية؛ لتوفير منح دراسية بالاكاديمية للأبطال الرياضيين، مقدما الشكر للأكاديمية علي استضافة البطولة الدولية الثانية في الخماسي الحديث علي التوالي وأشاد الدكتور إسماعيل عبد الغفار بالانجازات التي تتحقق في مجال الرياضة المصرية وأكد على ان الرياضة المصرية فى كل قطاعاتها شهدت تطورا كبيرا واصبحت لها بصمات واضحة امام العالم اجمع حتى باتت قبلة العالم لتنظيم البطولات العالمية والدولية وهو ما انعكس بالايجاب على ابطالنا فى الالعاب المختلفة سواء الجماعية او الفردية وذلك فى ظل دعم القيادة السياسية للرياضة المصرية وابطالها الأمر الذي يدعو للفخر والاعتزاز.

ويأتي من خلال الدعم الكبير لوزير الشباب الذى يتمتع برؤية واضحة واستراتيجية للنهوض بالشباب وتوجه بالشكر والتقدير للاتحاد المصري للخماسي الحديث علي اقامة البطولات الدولية للعبة علي ملاعب الأكاديمية. وقال المهندس شريف العريان ان وزارة الشباب هى الداعم الأول للرياضة المصرية وشكر الدكتور اسماعيل عبد الغفار على مجهوده الرائع فى رعاية الطلاب الرياضيين وانه يقدر هذا الدعم اللامحدود وقدم الشكر للاكاديمية العربية علي احتضان بطولات الخماسي الحديث الدولية. وشكر "العريان " الاتحاد الدولي على ثقته فى الاتحاد المصرى كما أخص بالشكر النائبة آية مدنى التى فتحت الباب لأجيال كثيرة للوصول للعالمية.

وأكد على ان البطولة القادمة فى غاية الأهمية وان مصر ستكون منافس قوى وتمنى الحصول على الميدالية الذهبية. ‎أوضح رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث أن بطولة العالم للشباب تعد واحدة من البطولات المهمة، وسينافس بها لاعبو مصر بقوة للتويج بلقبها، قائلاً:"لدينا أجيال متواصلة وكل جيل قادم هو أقوي من اللي قبله، وسيكون الخماسي الحديث المصري موجود علي منصات التتويج في أولمبياد باريس ٢٠٢٤ وأولمبياد لوس انجلوس ٢٠٢٨.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2