السودان ينظم دورة الحد من مخاطر تغير المناخ

السودان ينظم دورة الحد من مخاطر تغير المناخدورة تدريبية للحد من مخاطر الكوارث

عرب وعالم5-9-2021 | 22:17

نظم المجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية السودانى، اليوم الأحد، دورة تدريبية للحد من مخاطر الكوارث المرتبطة ب تغير المناخ في الفترة من 5-7 سبتمبر الجاري، بالتعاون مع البنك الأفريقي للتنمية، ومشروع تكييف سبل كسب العيش الريفي مع التغير المناخي في القرن الأفريقي.

أقيمت الدورة بفندق القراند، بمشاركة ولايات كسلا، القضارف و ولاية النيل الأبيض والجهات ذات الصلة ومنظمات المجتمع المدني.

وقالت دلال الحاج ممثل الأمين العام الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والموارد خلال مخاطبتها الجلسة الافتتاحية لدورة تدريبية: " السودان غني بالموارد الطبيعية ولكن في الآونة الأخيرة حصل تدهور في الموارد وذلك بسبب النشاطات البشرية الزائدة والمتعددة، أدت إلى العديد من المشاكل البيئية وأخلت بالتوازن البيئي الطبيعي".

ونوهت إلى أن "أكبر مشاكلنا التغيير المناخي وتسببه في زيادة درجة الحرارة، معدلات الأمطار، والفيضانات والجفاف ما أثر على الإنتاج والمحصول نقص الغذاء والذى أدى بدوره إلى الجوع وتأثرت به المجتمعات"، لافتة إلى وضع خطة قصيرة المدى للتكيف في ثلاثة قطاعات الزراعة، المياه، الصحة في 5 ولايات، إضافة لوضع الخطة الوطنية للتكيف في عام 2013 شملت كل ولايات السودان تم فيها تحديد الاحتياجات والأولويات التكيف.

وأكدت أن إدارة المخاطر والكوارث تحتاج إلى تضافر الجهود وتبني من الدولة لأن المخاطر والكوارث أثارها كبيرة خاصة على المجتمعات الهشة، إضافة إلى الحوجة لوسائل إنذار مبكر فعالة

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2