«أشتية» عن مواجهة كورونا: لا نرغب بالعودة إلى الإغلاقات

«أشتية» عن مواجهة كورونا: لا نرغب بالعودة إلى الإغلاقاترئيس الوزراء الفلسطينى، محمد أشتية

عرب وعالم5-9-2021 | 22:59

أكد رئيس الوزراء الفلسطينى، محمد أشتية، اليوم الأحد، أن لقاحات كورونا متواجدة ومتوفرة فى فلسطين، وأن مراكز التطعيم مفتوحة وبعضها يعمل حتى ساعات المساء، لافتا إلى أن هذا وحده لا يكفي، وأنه يجب الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وشدد رئيس الوزراء الفلسطينى، خلال مقابلة مع تليفزيون فلسطين، على أن "الحكومة ستلجأ الى كل إجراء يحمي المواطن الفلسطينى، ولا ترغب بالعودة إلى الإغلاقات التي خلقت دمارا اقتصاديا فهي ليست على أجندة الحكومة حاليا، إلا إذا اقتضت الضرورة ذلك". وفي ذات الإطار نوه إلى أن قانون حالة الطوارئ لم يتم انتهاكه أو استخدامه إلا لحماية أرواح المواطنين.

وفى سياق متصل، أكد أن حرية الرأي والتعبير، منصوص عليها في القانون الأساسي، ورجل الأمن موجود من أجل حماية الناس وحرياتهم.

وقال اشتية: "إذا أخطأنا فنحن جاهزون لإصلاح هذه الأخطاء، وإن حدثت أخطاء فهي لا تمت عن سياسة، ويجب ألا نحرف صراعنا مع الاحتلال إلى صراعات جانبية". معلنا إطلاق حوار مع المجتمع المدني برئاسة نائب رئيس الحكومة زياد أبو عمرو المكلف بمتابعة هذه القضايا، وأيضا تم تكليف الوزراء كل في قطاعه لإجراء حورات مجتمعية.

وبخصوص توفير فرص عمل للشباب، أكد أن الحكومة التي أعلنت سابقا أن العام الماضي هو عام الشباب أنجزت بعض المشاريع في هذا الإطار متعلقة ببرمجيات الحاسوب، وغيرها من الإجراءات، والآن لدينا برنامج لخلق فرص عمل سنعلن عنه لاحقا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2