الكشف على 677 سيدة ضمن مبادرة صحة الأم بكفر الشيخ

الكشف على 677 سيدة ضمن مبادرة صحة الأم بكفر الشيخكفر الشيخ

محافظات7-9-2021 | 20:31

قالت وكيلة وزارة الصحة بكفرالشيخ، الدكتورة سوسن سلام، اليوم الثلاثاء، إنه تم الكشف على 677 سيدة خلال الأسبوع ضمن المبادرة الرئاسية صحة الأم والجنين.

وأوضحت وكيلة الوزارة، أن ا لفرق الطبية بالمبادرة، قدمت الخدمة الطبية لـ 45 ألفا و815 سيدة حامل بالمحافظة حتي الآن، مشيرة إلى أن المبادرة تهدف إلى الوصول إلى جيل من الأطفال يتمتع بصحة جيدة وخالى من الأمراض المنتقلة من الأم للجنين، وخفض الوفيات الناجمة عن تلك الأمراض.

وأشارت سوسن، إلى أن المبادرة تستهدف السيدات الحوامل من أول يوم في الحمل حتي الولادة، وذلك للكشف المبكر على مختلف الأمراض المعدية المنتقلة من الأم للجنين وكافة الأمراض التي من الممكن أن تؤثر على صحة الجنين، لمنع انتقالها له، بجانب الكشف عن السكر والضغط للسيدات الحوامل.

وأكدت أنه يتم تقديم خدمات المتابعة والعلاج من خلال المراكز الطبية والوحدات الصحية بالمحافظة، ويتم توجيه وإحالة المكتشف إصابتهن لتلقي التقييم والعلاج اللازم بمستشفيات الإحالة المحددة بالمحافظة، حسب نوعية المرض المصابة به الأم، بجانب تفعيل وتحسين جودة الخدمات الروتينية التي تقدمها ضمن بروتوكول رعاية السيدات الحوامل من خلال خدمات رعاية الأمومة والطفولة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2