رئيس الوزراء السورى يبحث مع السفير الهندى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

رئيس الوزراء السورى يبحث مع السفير الهندى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدينرئيس الوزراء السورى مع السفير الهندى

عرب وعالم8-9-2021 | 13:46

بحث رئيس مجلس الوزراء السوري المهندس حسين عرنوس اليوم الأربعاء مع السفير الهندي بدمشق ماهيندر سينغ كانيال سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها في المجالات التكنولوجية والصناعية والعلمية والثقافية والصحية ، وبناء القدرات والموارد البشرية والمنح الدراسية، بالإضافة إلى التعاون في مجال الطاقات المتجددة وتقنيات المعلومات.

ووفقا لوكالة الأنباء السورية، أكد المهندس عرنوس أهمية تفعيل عمل اللجنة المشتركة السورية الهندية وتنفيذ مذكرات التفاهم والاتفاقيات الثنائية واستكمال مشاريع التعاون بما يحقق المصلحة المشتركة ويعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الصديقين.

ودعا رئيس مجلس الوزراء الشركات الهندية إلى الاستثمار في سوريا والمساهمة في إعادة الإعمار، مؤكداً رغبة سوريا في المضي قدماً بتعزيز العلاقات مع الهند وفتح آفاق جديدة لها تعود بالفائدة على البلدين.

من جهته أكد السفير الهندي أن بلاده صديق حقيقي لسوريا وتجمعهما الكثير من المقاربات إزاء العديد من القضايا الإقليمية والدولية، مشيراً إلى أن الهند ملتزمة بمواصلة تقديم الدعم التقني والإنساني والمساهمة في بناء القدرات وتطوير الموارد البشرية وفق متطلبات واحتياجات سوريا.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2