كوريا الجنوبية تبحث سبل التعاون مع كمبوديا

كوريا الجنوبية تبحث سبل التعاون مع كمبودياوزير الخارجية الكوري الجنوبي

عرب وعالم8-9-2021 | 19:17

بحث وزير الخارجية الكوري الجنوبي "جونغ أوي-يونغ"، ونظيره الكمبودي "براك سوخون"، اليوم الأربعاء، التعاون الثنائي في مجالات عدة من بينها جائحة "كورونا"، ومساعدات التنمية والقضايا الإقليمية الأخرى بالإضافة إلى الوضع في ميانمار .

وأوضحت وزارة الخارجية الكورية - في بيان لها - أن الوزيرين اتفقا على مواصلة العمل معًا لتعميق العلاقات بين البلدين والعمل من أجل برامج المساعدة الإنمائية الرسمية "المفصلة خصيصًا" لكمبوديا لتلبية متطلباتها، مشيرين إلى أن مساهمة سول الكبيرة من خلال المساعدة الإنمائية الرسمية ساعدت البلاد على تعزيز النمو المستدام.

وفيما يخص ميانمار، أكد الوزيران على الحاجة إلى تنفيذ الاتفاق المكون من النقاط الخمس الذي تم التوصل إليه في القمة التي قادتها رابطة دول جنوب شرقي آسيا (آسيان) في وقت مبكر من هذا العام، والذي يدعو إلى قيام المبعوث الخاص للآسيان بزيارة مبكرة إلى ميانمار، والوقف الفوري للعنف في البلاد، وإجراء حوار بناء بين جميع الأطراف المعنية من أجل التوصل إلى حل سلمي.

ويزور "سوخون" كوريا الجنوبية هذا الأسبوع لإجراء محادثات ثنائية، بالإضافة إلى أنه سيترأس بالاشتراك مع "جونغ" اجتماعًا عبر الفيديو مع وزراء خارجية دول نهر الميكونغ، وهي لاوس وميانمار وفيتنام وتايلاند.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2