على أرض محايدة.. تفاصيل مبادرة الصلح بين الأهلي والزمالك

على أرض محايدة.. تفاصيل مبادرة الصلح بين الأهلي والزمالكأسامة الأزهري

مصر9-9-2021 | 06:10

دعا الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، إلى مبادرة لجمع كل الأطراف الرياضية من فريقي الأهلي والزمالك، في جلسة ب مسجد الفتاح العليم وطي صفحات الإساءة والشتائم بين عموم الفرق الرياضية وتوجيه الطاقة السلبية إلى نجاح وليس إلى الصراع.

وقال الأزهري، خلال لقائه على فضائية«دي ام سي» مع الإعلامي رامي رضوان: يؤذيني أن أرى أبناء بلدي يهين بعضهم بعضا، وتنتقل الشتائم للمؤسسات الكروية والسخرية والخوض والتطاول ورفع القضايا في المحاكم.

وأضاف: الغريب أن المشهد ينذر بانتشار هذه الحالة من الاستقطاب، ولو استمر الحال بهذه الطريقة سيكون هناك اعتداء وعنف، لأن هناك حالة عامة من اشتعال روح الكراهية والتطاول والتنمر بين جماهير الفرق الرياضية، داعياً إلى مبادرة من خلاله شخصيًا لجمع كل الأطراف في جلسة شاي ويكون شيء من التصافي، وطي هذه الصفحة من الإساءة والشتائم، وتوجيه الطاقة للنجاح وليس للصراع.

وأكمل: «أقول لكل المشاهدين المشهد مرفوض ولا يليق بمصر، والكلمة التي يوصف بها هذا المشهد من العصبية المرفوضة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ليس منّا من دعا إلى عصبية، وليس منا يعني خارج عن السياق يعني مرفوض، حولوا الطاقة إلى تنافس شريف ووصول بمصر للمكانة اللائقة بها، ما نفعله تشاهده جهات خارج مصر.

واقترح الدكتور أسامة الأزهري توجيه الدعوة لكافة الأطراف في مسجد الفتاح العليم، قائلاً: أدعوا فيها شيكابالا وأحمد مجاهد وإبراهيم عيسى وقيادات الأهلي و الزمالك ومصطفى محمد وحسام البدري ولكل من يحب أن يحضر لنطوي هذه الصفحة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2