خطوة بخطوة.. د.إيمان مصطفى توضح كيفية إختيار كيك الزفاف

خطوة بخطوة.. د.إيمان مصطفى توضح كيفية إختيار كيك الزفافالدكتورة إيمان مصطفى

منوعات9-9-2021 | 13:04

يسعى كلا منا في أن يضاهي كيك الزفاف أو أي مناسبات سعيدة روعة هذا اليوم المميز. ومؤخرا، اعتادت الدكتورة إيمان مصطفى، ابتكار أجمل الحلويات المخصّصة للمناسبات، بكلّ ما يتميز به من أجواء سعيدة ومرحة.
وقالت متخصصة الحلويات إيمان مصطفى، إن لكل مناسبة سعيدة نوع معين وشكل مختلف من الكيك، حتى تتناسب مع جميع الأذواق، ولكن يجب على أصحاب المناسبة السعيدة أن يتطلعوا على الأشكال والأنواع لاختيار الشكل والتصميم الأمثل الذي يتناسب مع أجواء وأزياء زفافهم أو مناسبتهم سواء باختيارها مرصة بالأحجار الكريمة المقلدة أو الزهور الرائع.

كما أنه يتم اختيار النوع الذي يفضله أصحاب المناسبة، من الحلوى المصنوع منها الكعكة سواء عجينة السكر أم الأنواع الكلاسيكية، فضلا عن اختيار عدد الأدوار والحجم والتكلفة أيضا بناءا على أوضاعك الحالية، وهناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها عند اختيار كيك الزفاف كالتالي:

1- يجب الانتباه إلى أن أفضل وأرخص أنواع كيك الزفاف هي التي تزين بالفاكهة والزهور وبتلات الورد والشوكولاته.

2- عند وضع ميزانية حفل الزفاف يجب تحديد تكلفة كيك الزفاف، لأن من أهم عوامل اختيار الكيكة أن يتناسب ثمنها مع الميزانية المقدرة لحفل الزفاف ككل. حيث تختلف التكلفة باختلاف الزخارف والمواد المستخدمة لتزيين كيك الزواج وحشوها .

3- يجب أن يتناسب تصميم كيكة الزفاف وحجمها مع نمط المكان وديكور الاستقبال و فستان الزفاف كيكة الزفاف

4-الإبداع والتميز في صنع كيك الزفاف، ويراعى التجديد في الأفكار وتجنب التقليد.

5- تنبيه صانع الكعكة إلى الطقس ستُقدم فيه الكعكة، فإذا ما كان الزفاف في قاعة مغلقة مكيفة فهذا يساعد على احتفاظ كيك الفرح بتماسكه ،أما إذا كان الزفاف في مكان مفتوح وجو حار فتتعرض كيكة الزفاف للذوبان. فيعمل صانع الكعكة على إضافة مواد تجعل الكيك يحافظ على تماسكه وتجمده فترة طويلة حتى لا يذوب ويفسد شكله.

6- تحديد وقت عرض الكيك وفق برنامج حفل الزفاف و حفظه في مبرد حتى لا تتعرض للذوبان أو التلف.

7- التأكيد على موعد تسليم الكيك في شكله النهائي. قبل وقت كافي من حفل الزفاف ومعرفة كيفية حفظه وتجميده لحين فقرة عرض كيك الزواج.

8- تحديد مكان وضع كيكة الزفاف في مكان الحفل بشكل مناسب وآمن حتى لا تتعرض للسقوط أو تشويه شكلها.

9- وضع كيكة الزفاف على مائدة مستطيلة أو مستديرة مغطاة بمفرش من أقمشة فاخرة وتزيينها بالزهور والألوان الفاخرة لتتناسب مع شكل كعكة الزفاف.

10-لا بد من تحديد عدد مستويات الكيك وحجمه، وهل سيكون بين المستويات فاصل أم أنها مكدسة لا يوجد بينها فواصل.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2