بتكلفة 24 مليون جنيه لمدرسة "الشهيد عمرو شبل فرحات" بالشرقية

بتكلفة 24 مليون جنيه لمدرسة "الشهيد عمرو شبل فرحات" بالشرقيةممدوح غراب

محافظات9-9-2021 | 17:22

افتتح محافظ الشرقية ممدوح غراب، مدرسة (الشهيد عمرو شبل فرحات) الرسمية للغات، والتابعة ل إدارة شرق الزقازيق التعليمية، والمقامة علي مساحة 4632 مترا، وبتكلفة 24 مليونا و794 ألف جنية، وذلك في إطار إحتفالات الشرقية بعيدها القومي.

وتفقد غراب اليوم، حجرات الدراسة ل لمراحل التعليمية رياض أطفال، إبتدائي، إعدادي، ثانوي، والمعمل، والمكتبة، وحجرة المجالات، والصالة متعددة الأغراض.

وأكد على ضرورة تفعيل الأنشطة المدرسية، والمجالات الطلابية، والإستفادة من المعمل، لتدريب الطلاب على كيفية إجراء التجارب، والعمليات الكيميائية البسيطة، مع الحفاظ على نظافة المدرسة.

وأوضح غراب، أن المدرسة تتكون من 5 طوابق، وتضم 56 فصلا، وتساهم بشكل كبير في تحسين مستوى التعليم المقدم لأبنائنا الطلاب، كما ساهم ذلك في تقليل نسبة الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية.

وأكد المحافظ أن الدولة تولي اهتماما كبيراً بتطوير قطاع التعليم ، من خلال التوسع في إنشاء صروح تعليمية جديدة، بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة، لافتاً إلى أنه جاري تنفيذ أعمال إنشاء، وتطوير 140 مدرسة، وإدارتين تعليميتين، لإضافة 1494 فصلا جديدا، بتكلفة 607 ملايين جنية بنطاق المحافظة، وتم الإنتهاء من تنفيذ أعمال إنشاء ورفع كفاءة 39 مدرسة، ما بين جديد وإحلال كلي، وتوسع لعدد 17 فصلا مدرسيا، وبتكلفة 385 مليونا، و 800 ألف جنية، وذلك لتقديم تعليم جيد للأجيال القادمة للمشاركة في بناء مستقبل مصر الجديدة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2