«الإيسيسكو» يطالب بتسجيل المواقع التاريخية على قوائم التراث

عرب وعالم9-9-2021 | 18:44

قال المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية و العلوم والثقافة (إيسيسكو) الدكتور سالم بن محمد المالك إن أبرز محاور الرؤية و استراتيجية عمل المنظمة، والمجالات التي تحظي باهتمام خاص هي الاستشراف الاستراتيجي، والذكاء الاصطناعي، وعلوم الفضاء، والتعليم من أجل السلام، وترسيخ قيم التعايش والحوار، وتسجيل المواقع التاريخية والعناصر الثقافية على قوائم التراث في العالم الإسلامي.

وذكرت ال إيسيسكو - في بيان اليوم الخميس - أن المدير العام للمنظمة استعرض خلال استقباله اليوم ميسان أماكوي كلوتشي، القائم بأعمال سفارة جمهورية توجو لدى المملكة المغربية، لبحث آفاق التعاون بين ال إيسيسكو وتوجو، كما استعرض أهم البرامج والأنشطة التي نفذتها ال إيسيسكو في الفترة الأخيرة، وخلال جائحة كوفيد 19، وما قدمته من دعم لدولها الأعضاء، خصوصا في قارة إفريقيا، لمواجهة الآثار السلبية لهذه الجائحة، بالتعاون مع عدد من المؤسسات المانحة، والتنسيق مع الجهات المسؤولة في كل دولة.

كما تطرق اللقاء إلى آفاق التعاون بين ال إيسيسكو وتوجو في مجالات التربية والعلوم والثقافة، حيث أكد الجانبان حرصهما على بناء تعاون مثمر.

من جانبه، أعرب القائم بأعمال سفارة توجو بالرباط عن تقديره لما تقوم به ال إيسيسكو من أدوار في مجالات عملها، مؤكدا أنه سيبذل كل الجهد لكي تستفيد توجو من البرامج والأنشطة التي تنفذها المنظمة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2