القبض على شخصين لاستيلائهما على بطاقة دفع إلكتروني وسحب أموال منها

القبض على شخصين لاستيلائهما على بطاقة دفع إلكتروني وسحب أموال منهاصورة ارشيفية

حوادث وقضايا11-9-2021 | 13:07

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط شخصين لاستيلائهما على بطاقة الدفع الإلكتروني الخاصة بمواطن وسحب أموال منها.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغا من شخص مقيم ب القاهرة باكتشافه سرقة بطاقة الدفع الإلكتروني المربوطة على حسابه البنكي بأحد البنوك، واستخدامها من قبل شخص مجهول في إجراء عمليات سحب نقدي على ماكينات الصراف الآلية والاستيلاء بموجبها على مبلغ مالي من حسابه.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي توصلت جهوده باستخدام الوسائل التقنية الحديثة إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين يقيمان بالقاهرة، حيث قام أحدهما باستغلال طبيعة عمله كونه السائق الخاص للمجني عليه وتمكن من سرقة بطاقة الدفع الإلكتروني والرقم السرى الخاص بها من منزله، واستخدامها في عمليات سحب مبالغ مالية دون علم الشاكي، وحتى يكون بمنأى عن ضبطه واكتشاف أمره، قام بتكليف صديقه المتهم الثاني بالتوجه إلى مدينة بورسعيد واستخدام البطاقة المستولى عليها في إجراء علميات سحب نقدي من إحدى ماكينات الصراف الآلي ومن خلال ذلك تمكنا من الاستيلاء على مبلغ مالي من حساب الشاكي.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم استهداف المتهمين وضبطهما وعثر بحوزتهما على بطاقة دفع إلكتروني باسم الشاكي و2 هاتف محمول.

وبمواجهة المتهمين اعترفا بارتكابهما للواقعة على النحو المشار إليه، وأنهما قاما بالتصرف في المبالغ المالية المستولى عليها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2