للحصول على بشرة صحية ورطبة.. اتبع الخطوات التالية

للحصول على بشرة صحية ورطبة.. اتبع الخطوات التاليةصورة أرشيفية

منوعات11-9-2021 | 14:36

لا يحتاج الحصول على بشرة صحية ومثالية إلى استخدام مستحضرات تجميل غالية الثمن، لكن يمكن تغيير النظام الغذائي المُعتاد عليه، والقيام بروتين تنظيف وترطيب للبشرة، مما قد يساعد في الحصول على بشرة صحية ونقية.

وأكدت الدكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، أن أهم خطوات الحصول على بشرة صحية، هي اتباع روتين مناسب للعناية بالبشرة بناءً على نوع البشرة، كما يجب أن يتم التنظيف والترطيب بشطل مُنتظم.

وقالت أيضاً إن هناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب على الجميع اتباعها للحصول على بشرة صحية، ومن أهمها:

  • استخدمي منتجات تعتمد على نوع البشرة

يجب عليك أن تستخدمي غسولًا جيدًا للوقاية من الشمس أثناء الخروج في الشمس، ولا تنامي بالمكياج، وقومي بإزالته تمامًا باستخدام منظف، واغسليه ثم ضعي الكريم الليلي، وحاولي استخدام كمية أقل من المكياج، والابتعاد عن المواد الكيميائية القاسية التي تؤثر سلبًا على الجلد.

ويجب أيضا استخدام مرطب منفصل وكريمات تقشير للوجه والجسم لكي نعطي فرصة للبشرة أن تتنفس، واستخدام مقشر خفيف، واغسلي الوجه دائمًا بغسول جيد حسب نوع البشرة، وإذا كنتِ تعاني من مشاكل حب الشباب، استخدمي كذلك منشفة منفصلة للوجه ، وإلى جانب هذه الأساسيات، فإن اتباع نظام غذائي صحي مهم أيضًا للحصول على بشرة منتعشة.

  • شرب الكثير من الماء

ويجب أن تتناول 3-4 لترات من الماء يومياً، حيث يطرد الماء الكثير من السموم من خلال العرق، كما ينصح بتناول الفواكة الغنية بالألياف أكثر.

  • تجنب تناول الأطعمة المقلية والدهنية

إن هذه الأطعمة تحتوي على الكثير من الدهون المتحولة، وتُعد الأطعمة المصنعة ضارة بصحة الجلد.

- تجنب السكر والحلويات

يُعد تناول الكثير من السكر إلى زيادة نسبة الكولاجين، ويزيد من الشيخوخة المبكرة عن طريق تشكيل خطوط دقيقة، لأن الجلوكوز يؤدي إلى عملية تسمى glycation، وهي الشيخوخة المبكرة.

  • تناول البذور

يؤدي تناول بذور عباد الشمس واليقطين والكتان إلى أن تكون البشرة نضرة وصحية، لأنها بذور غنية جدًا بفيتامين هـ.

  • تناول فيتامين سي

تناولي فواكه موسمية غنية بفيتامين سي، مثل: البرتقال، الجريب فروت، التوت.

  • المكسرات والفواكه الجافة

يشمل الفول السوداني والجوز والبندق واللوز والكاجو والزبيب والتين فيتامينات ومعادن مفيدة للبشرة.

  • البروتين

تناول المزيد من البروتين قد يحافظ على شد الجلد، مثل البيض والسمك، إذ يتم تكوين كولاجين أكثر، عندما يتم إضافة البروتين إلى النظام الغذائي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2