فرنسا ترحب بـ «نية» اليونان شراء 6 مقاتلات «رافال» إضافية

فرنسا ترحب بـ «نية» اليونان شراء 6 مقاتلات «رافال» إضافيةمقاتلات

عرب وعالم12-9-2021 | 20:16

رحبت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي، اليوم بنية أثينا شراء ست مقاتلات رافال تضاف إلى طلبية سابقة لشراء 18 مقاتلة فرنسية.
وكتبت في موقع تويتر: «خبر ممتاز: اليونان أعلنت للتوّ نيتها الحصول على 6 مقاتلات (رافال) إضافية. معاً، نتقدم لإرساء استقلالية أوروبية حقيقية.
وكان رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، قد أعلن، أمس (السبت)، أن بلاده تعتزم زيادة طلباتها إلى 24 طائرة، وقال في معرض سالونيك الدولي: «أعلنت سابقاً عن شراء 18 (رافال). سيكون هناك قريباً 24»، وأضاف: «ستقلع أولاها في سماء اليونان قبل نهاية العام.
وأبرمت اليونان في يناير صفقة شراء 18 طائرة أولى من طراز «رافال» لتعزيز دفاعها وشراكتها مع باريس في مواجهة التوترات المتزايدة مع تركيا المجاورة، ويغطي العقد الذي تبلغ قيمته نحو 2.5 مليار يورو، اقتناء 12 طائرة مستعملة وستّ جديدة.
ويمثل هذا العقد أول عملية بيع لطائرات رافال الفرنسية في أوروبا والتي تسعى باريس إلى توجيه صادراتها من الأسلحة إليها وتشجيع التعاون معها.
وسلمت شركة «داسو للطيران» أول مقاتلة من طراز «رافال» إلى اليونان في يوليو، وهي طائرة مستعملة كانت تشغّلها القوات الجوية الفرنسية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2