وزير الرياضة يُكرم الفائزين بالمعرض الدولي العربي الإفريقي للمبتكرين

وزير الرياضة يُكرم الفائزين بالمعرض الدولي العربي الإفريقي للمبتكرينوزير الرياضة

مصر13-9-2021 | 14:08

كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الإثنين، الفائزين ب المعرض الدولي العربي الإفريقي للمبتكرين والمخترعين تحت شعار "الشباب تبتكر"، الذى تم اطلاقة خلال شهري أبريل ومايو الماضيين ونفذته الإدارة المركزية للبرامج التطوعية والثقافية "الإدارة العامة للجامعات".

وأكد صبحي، في تصريحات صحفية، أن الإهتمام بالبرنامج يأتي في إطار حرص الوزارة على استغلال طاقات الشباب وفتح نافذه للمبدعين والمبتكرين منهم لعرض اختراعاتهم وأفكارهم.

وقال إن المعرض الذي تمت إقامته يهدف إلى توثيق صله المبتكرين بالمحيط العربي والدولي في مجالات المعارف العلمية والتقنيات الحديثة في مجالات الهندسة تشمل (الطاقه والبرمجيات)، والعلوم والزراعة، بالإضافة الي الأبحاث العلمية (البيئة والطاقة النظيفة والمياه) التي تحقق أهداف التنمية المستدامة ومواجهة فيروس كورونا المُستجد.

وأضاف أن المعرض شارك فيه العديد من الشباب وتم فيه طرح إبدعاتهم وأفكارهم التي تساعد على النهوض بالمجتمع، وستتم المتابعة مع الشباب الفائز بالمراكز الثلاثة الأولى في كل مجال لتحويل أفكارهم على أرض الواقع وتنفيذها بما يخدم المجتمع المصري.

وضمت لجنة التحكيم الدكتور جابر محمود عصر أستاذ بكلية الهندسة بشبين الكوم جامعة المنوفية، والدكتور علاء محمد عبد المعطي مدرس بقسم هندسة الالكترونيات الصناعية والتحكم كلية الهندسة الالكترونية والتحكم جامعة المنوفية، والدكتورة سلوى عبد الحميد أستاذ بقسم علوم الحيوان بكلية العلوم جامعة القاهرة، والدكتورة وفاء سليمان حشيش أستاذ علم البيئة بقسم علم الحيوان بكلية العلوم جامعة القاهرة، والدكتورة غاده أحمد البدوي أستاذ بكلية الاقتصاد والتجارة الدولية بالجامعة المصرية الصينية، والدكتور علاء الدين عبد السلام أستاذ دكتور بكلية الزراعة جامعة عين شمس.

وقام الدكتور أشرف صبحي بتكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في المجالات التي أقيم فيها البرنامج وهم في مجال الهندسة المركز الأول خالد جمال الشوادفى –عن مشروع باسم (ستارة الأمان والايرباج) والمركز الثانى ماهينور سعيد عبدالوهاب – عن مشروع باسم(مطار ذكى) والمركز الثالث محمد حسانى عطا –عن مشروع باسم (عكاز للمكفوفين).

وفي مجال العلوم والزراعة المركز الأول محمد الرفاعى محمود جبر عن مشروع باسم (درون النخيل) والمركز الثاني أحمد محمد عبدالراضى والفريق المعاون له – عن مشروع باسم(استخلاص المعادن من المخلفات الالكترونية) والمركز الثالث محمد حسن علي محمود –عن مشروع باسم (colex).

وفي مجال الأبحاث العلمية المركز الأول منار جمال ربيع على عن مشروع باسم (الفلتر الهندسي النانوى لزيادة كفاءة وتقليل تكلفة الغسيل الكلوي)، المركز الثاني عمرو سامى شعلان الادهم – عن مشروع باسم (تطبيق جديد لشاحنات الخرسانة) والمركز الثالث يوسف شاكر محمد والفريق المعاون له –عن مشروع باسم (بناء صديق البيئة).

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2