«كيفية التعامل مع المراهقين» موضوع ندوة بـ «غرب الاسكندرية»

«كيفية  التعامل مع المراهقين» موضوع ندوة بـ «غرب الاسكندرية» كيفية التعامل مع المراهقين ندوة بغرب الاسكندرية

محافظات13-9-2021 | 20:16

نظم مركز إعلام غرب الإسكندرية ندوة بالتعاون مع ادارة غرب التعليمية بعنوان " كيفية التعامل مع المراهقين " بمدرسة نبع الفكر الرسمية ، تحت اشراف مجدي الغريب مدير المركز، وذلك في اطار جهود رفع مهارات التواصل الجيد للمعلمين.

افتتح الندوة اماني محمد مسئول الاعلام التنموي، حيث اكدت على أهمية تنمية مهارت التواصل لدى المدرسين حتى يتسنى لهم الاتصال الفعال مع الطلبة خاصة في مرحلة المراهفة لغرس السلوكيات الايجابية لديهم.

وتحدثت أمل شعبان مدربة تنمية بشرية، عن أهمية التعرف على سمات مرحلة المراهقة عند التعامل مع الطالبات وتدريبهم على تحمل المسئوليات وتكوين علاقات اجتماعية جديدة واتخاذ القرارات فيما يتعلق بالتعليم والمهنة؛ حتى يتمكن من التفكير واتخاذ القرارات بنفسه والتخطيط للمستقبل.

وأكدت أمل شعبان علي ضرورة التعرف على طبيعة وخصائص المرحلة العمرية واكتساب مهارة التواصل مع الآخرين والتنوع في أسلوب الحوار، لافتة إلي كيفية التعرف على نمط شخصية المراهق سواء حسي، أو سمعي، أو بصري، أو تحليلي، لكي يتحقق التواصل الناجح وأستخدام الأسلوب الملائم لكل شخصية عند التعامل معها.

في ختام الندوة، أكدت امل على أن التواصل الناجح يبدأ بالتواصل مع النفس أولا ثم مع الآخرين وامتلاك مهارة الاستماع، والإنصات الجيد، وعدم التسرع في إصدار الأحكام على الآخرين، كما يجب أن نتعلم ثقافة الاعتذار ودراسة أسباب السلوك الخاطئ الذي قد نقوم بعمله ومن ثم نعدله إلى الأفضل وأن نتحكم في أفعالنا ونفكر في حلول عملية للمشكلات التي نواجهها .

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2