إبراهيم نجم: إطلاق دليل تدريبى وبرنامج أكاديمى فى دراسات التطرف

إبراهيم نجم: إطلاق دليل تدريبى وبرنامج أكاديمى فى دراسات التطرفنجم

مصر14-9-2021 | 21:11

أكد الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية والأمين العام لدور الإفتاء فى العالم، أن دار الافتاء عندما تصدر عملا علميا يخرج إلى الواقع ويتفاعل مع الناس، وقال: الدار من المؤسسات التى تتفاعل مع الجمهور بشكل مباشر أو افتراضيا على السوشيال ميديا عبر صفحات دار الافتاء، ولدينا صفحة واحدة منها يتفاعل معها نحو 11مليون متابع.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي، مساء أمس الإثنين، تحت عنوان "الدليل المرجعي الصادر عن هيئات الإفتاء في العالم لمواجهة التطرف واستراتيجية المواجهة"، وذلك بحضور فضيلة مفتي الديار المصرية الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم.

وكشف الدكتور نجم عن إنشاء نسخة إنجليزية للدليل ستصدر في 1000 صفحة بترجمة سياق وليست حرفية، وأشار إلى أن دار الإفتاء المصرية أنشأت وحدة للرسوم المتحركة وتم عمل 300 فيلم قصير، للرد على الأفكار المتطرفة بطريقة سهلة وجذابة.

وقال: نحن بصدد إنشاء وحدة مماثلة إسمها "جملة مفيدة" تعرض في دقيقة أو إثنتين مادة علمية بأستخدام الوسائل الحديثة والانفوجراف، إضافة إلى أننا بصدد إنشاء دليل تدريبى لمكافحة التطرف، ولدينا تصور لبرنامج أكاديمى متخصص فى دراسات التطرف وسيكون أول برنامج اكاديمى يحصل المتدرب فيه على درجة أكاديمية فى تخصص مكافحة التطرف.

أضف تعليق

إعلان آراك 2