الاتحاد الأفريقي يعقد «منتدى ثقافة السلام» أكتوبر المقبل

الاتحاد الأفريقي يعقد «منتدى ثقافة السلام» أكتوبر المقبلالاتحاد الإفريقى

عرب وعالم14-9-2021 | 23:10

أعلن الاتحاد الافريقي عن موعد انعقاد النسخة الثانية من بينالي "المنتدى الأفريقي لثقافة السلام" في لواندا عاصمة أنجولا في الفترة من 4-6 أكتوبر المقبل.

وأكد بيان الاتحاد الأفريقي أن بينالي لواندا - "المنتدى الأفريقي لثقافة السلام" هو مبادرة مشتركة بين الاتحاد الأفريقي ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) وحكومة أنجولا التي تشارك في تنفيذ خطة العمل من أجل ثقافة السلام في أفريقيا المعتمدة في مارس 2013 في لواندا خلال منتدى عموم أفريقيا.

وأوضح البيان أن النسخة الأولى من بينالي لواندا أقيمت في سبتمبر 2019 بينما ستقام النسخة الثانية من 4 إلى 6 أكتوبر 2021 في لواندا تحت شعار "تعزيز الحركة الأفريقية من أجل ثقافة السلام واللاعنف: نحو شراكة عالمية".

وأشار إلى أن بينالي لواندا لثقافة السلام في أفريقيا يستهدف العمل من أجل التنفيذ الفردي والجماعي والمستدام لمفهوم ثقافة السلام التي تتكون من "القيم والمواقف والسلوكيات التي تعكس وتعزز الود والمشاركة على أساس مباديء الحرية والعدالة والديمقراطية، وجميع حقوق الإنسان والتسامح والتضامن، والتي تنبذ العنف وتميل إلى منع النزاعات من خلال معالجة أسبابها الجذرية وحل المشاكل من خلال الحوار والتفاوض، والتي تضمن لجميع الناس التمتع الكامل بجميع الحقوق ووسائل المشاركة الكاملة في عملية تنمية المجتمعات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2