التمثيل التجاري: فرص لزيادة صادرات غذائية مصرية لكندا

التمثيل التجاري: فرص لزيادة صادرات غذائية مصرية لكنداالزراعة المصرية

اقتصاد15-9-2021 | 16:24

صرح المستشار التجاري ل مكتب التمثيل التجاري ب كندا محمد حلمي بأن هناك فرصا كبيرة للمنتجات الغذائية وا لحاصلات الزراعية للتوسع في السوق الكندي.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري ووكالة تفتيش الأغذية الكندية تحت عنوان "فرص تنمية صادرات الصناعات الغذائية المصرية إلى كندا".

وقال إنه في مجال الصناعات الغذائية هناك فرص كبيرة في قطاع الخضر المجمدة (البطاطس المجمدة - البسلة المجمدة - الفاصوليا الخضراء المجمدة - السبانخ - الملوخية).

وأشار أنه نحو 51% من التعداد السكاني الكندي أجانب وهناك أعداد كبيرة من الجالية المصرية والتي لها متطلباتها للمنتجات العربية بالإضافة إلى أنه يوجد ب السوق الكندي العديد من سلاسل السوبر ماركت عربية، مطالبا بضرورة قيام الشركات المصرية بالتواصل معها للتعرف على احتياجاتها.

وفي مجال الحاصلات الزراعية: أوضح حلمي أن هناك فرصا كبيرة للتوسع في تصدير البرتقال.. مشيرا إلى أن بعض الشركات المصدرة تضارب بالأسعار بشكل مبالغ فيه، مما يتسبب بخسارة كبيرة للشركات الكندية عند شرائها باسعارأعلى.

وطالب المصدرين بضرورة تحديد أسعار عادلة عند التصدير للحفاظ على سمعة البرتقال المصري، خاصة أن مصر أكبر مصدر للبرتقال للسوق الكندي، كذلك فإن المنتجات المصرية تتمتع بميزة أن كثيرا من الشركات الكندية خاصة في منطقة تورونتو تستورد المنتجات من مصر وتقوم بإعادتها للولايات المتحدة، كما تقوم الشركات الأمريكية بإعادة التصدير إلى دول مختلفة في منطقة الشرق الأوسط مما يتيح فرصة لزيادة صادرات المنتجات المصرية.

أضف تعليق