فوائد العسل والليمون على الريق

منوعات15-9-2021 | 16:38

يفضل الكثير من الأشخاص تناول العسل ب الليمون على الريق لهم وللأسرة بأكملها، فهو تساعد على رفع جهاز المناعة، ومن خلال هذا التقرير سنقدم لك فوائد العسل ب الليمون على الريق بالتفصيل.

يذكر ان يمكن استخدام العسل لمحاربة نزلات البرد وترطيب البشرة، لكن قد لا ندرك أن العلماء يسمونه طعامًا فائقًا نظرًا لخصائصه العديدة الأخرى .

ويحتوي العسل على مادة مغذية تسمى التربتوفان، وهو هرمون يساعدك على الاسترخاء ويعطي جسمك إشارة بأن وقت النوم قد حان، على الرغم من أن أجسامنا تحتاج إلى هذا الأحماض الأمينية، إلا أنها لا تنتجها بشكل طبيعي، ويمكننا الحصول عليها من خلال منتجاتنا الغذائية مثل العسل.

  • يساعد على إنقاص الوزن

يحتوي العسل على أحماض أمينية ومعادن وفيتامينات تساعد في امتصاص الكوليسترول والدهون، وبالتالي منع زيادة الوزن، يذلك يجب شرب مزيجًا من العسل والماء الدافئ بمجرد الاستيقاظ في الصباح على معدة فارغة للحصول على أفضل النتائج وللمُساعدة على البقاء نشيطًا وقلويًا.

  • تصبح البشرة نظيفة وواضحة

يساعد في الحفاظ على البشرة نظيفة ونقية، نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا، وعند مزجه مع الليمون يساعد الخليط في تنقية الدم ويزيد من إنتاج خلايا الدم.

  • يقوي جهاز المناعة

يحتوي العسل العضوي أو الخام على كميات كبيرة من المعادن والإنزيمات والفيتامينات التي تضمن الحماية من البكتيريا كونه مضادًا قويًا للأكسدة يساعد العسل أيضًا في محاربة الجذور الحرة في الجسم.

  • يحسن الهضم

عندما يذوب العسل في الماء فإنه يساعد في عسر الهضم الحمضي أو اضطراب المعدة عن طريق تسهيل مرور الطعام كما أنه يساعد على تحييد الغازات التي ينتجها الجسم.

  • يهدئ الحساسية

الماء الدافئ مع العسل يبقيك رطبًا خاصةً عند تناوله ثلاث مرات على الأقل يوميًا إنه ليس علاجًا للحساسية ولكنه سيقلل من أعراض الحساسية ويساعدك على الاسترخاء.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2