الاتحاد الأوروبي يتبرع بـ200 مليون لقاح للبلدان منخفضة الدخل

عرب وعالم15-9-2021 | 18:26

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، فون دير لايين، اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي سيتبرع بـ 200 مليون جرعة إضافية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد للبلدان المنخفضة الدخل، وهو ما يعني أنه سيتبرع بأكثر من ضعف تعهداته الحالية.

وقالت رئيسة المفوضية ،في خطاب "حالة الاتحاد" السنوي، حسبما ذكرت قناة (الحرة) الأمريكية، :"أعلن اليوم أن المفوضية الأوروبية ستضيف تبرعا جديدا يبلغ 200 مليون جرعة إضافية حتى منتصف العام المقبل، هذا استثمار تضامني، وهو أيضا استثمار في الصحة العالمية".

وأقرت فون دير لايين بالتباين الذي ظهر بين الدول المتقدمة اقتصاديا مثل الولايات المتحدة والبلدان الأوروبية التي لقحت حتى الآن غالبية سكانها ضد فيروس كورونا، والدول الفقيرة التي تكافح للحصول على لقاحات.

وأشارت إلي أنه "مع إعطاء أقل من 1% من الجرعات العالمية في البلدان ذات الدخل المنخفض، فإن حجم عدم المساواة ومدى الإلحاح واضحان".

كما أشادت فون دير لايين بحملة التحصين في الاتحاد الأوروبي والتي لقح بموجبها أكثر من 70% من سكانه البالغين بشكل كامل.

وأشارت إلى أن أوروبا بذلت جهودا أكثر من أي منطقة أخرى لإرسال لقاحات إلى دول أخرى ، لافتة إلى أن نصف اللقاحات المنتجة على أراضيها والبالغ عددها 1,4 مليار، تم تصديرها إلى الخارج.

ومن المقرر أن تضاف الجرعات الإضافية التي أعلنتها فون دير لايين إلى 250 مليون جرعة كان قد وعد الاتحاد الأوروبي بتقديمها إلى بلدان فقيرة، خصوصا في إفريقيا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2