إسرائيل والاتحاد الأوروبى يتبادلان الاعتراف بشهادة تطعيم السائحين

إسرائيل والاتحاد الأوروبى يتبادلان الاعتراف بشهادة تطعيم السائحينسائحين

عرب وعالم15-9-2021 | 22:08

اتفقت إسرائيل وا لاتحاد الأوروبي على الاعتراف المتبادل بشهادة التطعيم ضد كوفيد 19،سيسمح الاتفاق الذي تم التوصل إليه لل سائحين الإسرائيليين بدخول المطاعم والمراكز الثقافية والمؤسسات في أوروبا، وفقًا لإرشادات كورونا في كل دولة. ومع ذلك ، فإن الاتفاقية ليست بديلاً عن المتطلبات التي وضعتها دول ا لاتحاد الأوروبي و إسرائيل لدخول الأجانب.
وكما جاء في صحيفة معاريف الإسرائيلية ،فإن خارج دول ا لاتحاد الأوروبي ، سيسمح الاتفاق الذي تم التوصل إليه للإسرائيليين الذين تم تطعيمهم بالوصول إلى الحصول على ملصق أخضر في أي دولة أخرى متصلة بالنظام ، بينما حاليًا المغرب وتركيا ودول أخرى مرتبطة أيضًا بالنظام.
ومع ذلك ، فإن الاعتراف المتبادل ليس بديلاً عن المتطلبات التي تفرضها كل دولة من دول ا لاتحاد الأوروبي ودولة إسرائيل نفسها لدخول الأجانب ، ومن حق كل دولة وضع المتطلبات كشرط للموافقة على الدخول إليها بما في ذلك التطعيم أو القيام بمسحات أو العزل.
وعلق وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد على ذلك قائلاً: "إن القدرة على السفر وزيارة العالم هي أساس لتأمين العلاقات بين الشعوب والدول. الاعتراف المتبادل بشهادات اللقاح بين إسرائيل وا لاتحاد الأوروبي هو خطوة مهمة في تمهيد الطريق للعودة إلى الروتين". . "

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2