«الرياضة»: طرح 5 مشروعات استثمارية بمراكز الشباب في شمال سيناء

صورة ارشيفية

رياضة16-9-2021 | 13:42

أكدت وزارة الشباب والرياضة، الموافقة على طرح عدد من مشروعات الطرح الاستثماري بنظام حق الانتفاع BOT بعدد من مراكز الشباب بمحافظة شمال سيناء، وذلك وفقاً للضوابط والشروط المعلن عنها من قبل الوزارة.

وذكر بيان للوزارة اليوم الخميس، أنه تم الموافقة على إنشاء حمام سباحة تدريبي وعدد من المحلات التجارية بمركز شباب مدينة العريش وإنشاء 22 محلًا تجاريًا بمركز شباب رمانه، و13 محلاً تجارياً بمركز شباب سالم الهرش، بالإضافة إلى 22 محلاً تجارياً بمركز شباب نجيله.

وأشار وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، إلى حرص الوزارة على التوسع في مشروعات الطرح الاستثماري بمختلف محافظات الجمهورية بالأندية ومراكز الشباب، حيث أنها تأتي دون أن تحمل ميزانية وزارة الشباب والرياضة أعباء مالية، كما أنها تمثل أحد العناصر الأساسية لإنشاء بنية تحتية قوية بهم والتي تساهم بشكل كبير وفعال في بناء الإنسان المصري بتوفير تلك الخدمات الرياضية المتنوعة للنشء والشباب.

وأضاف صبحي، أن عدد مشروعات الطرح الإستثماري بمراكز الشباب في المحافظات بلغت 350 مشروعا محققة قيمة استثمارية تتخطي المليار وخمسمائة مليون جنيه بـ 335 مركزا للشباب في 25 محافظة.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تحصل على 25% من عوائد حق الانتفاع للمشروع، والتي يتم إعادة ضخها لتطوير مراكز الشباب في القرى والمناطق غير الجاذبة للاستثمار.. بينما تستفيد مراكز الشباب بقيمة 75% من تلك العوائد كمصدر تمويل ذاتي يساهم في تنفيذ الأنشطة الرياضية والخدمية وجذب الشباب والأسر إلى مراكز الشباب دون الحاجة إلى الدعم من الوزارة.

أضف تعليق