الحرائق تلتهم منازل النجوم

صورة ارشيفية

ثقافة وفنون16-9-2021 | 14:00

دار المعارف - سارة رفعت

تعرضت العديد من منازل نجوم الفن للحرائق خلال هذا العام والسنوات الماضية، وحرصت "بوابة دار المعارف" على رصد أبرز نجوم الفن الذين تعرضوا لمثل هذه الواقعة هذا العام، واشتعال النيران بمنازلهن من قبل، وكانت آخرهم احتراق منزل الفنان شريف منير نتيجة عقب سيجارة وسيطرت رجال المطافي على الحريق وإنقاذ أسرته.
شريف منير

ونشر منير، صورة من حريق منزله، عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة "انستجرام"، موضحًا أنه لم يكن في المنزل حينها، لانشغاله بتصوير أحد أعماله الفنية.

وقال: "الحمد لله.. قدّر ولطف.. سيجارة اترمت من مكان ما على سقف أوضه عندي في تراس البيت.. شبت حريقة.. الحمد لله رجال إطفاء المقطم قدروا يسيطروا على الحريق".

وتابع منير: "الحمد لله قدر الله وما شاء فعل.. وأشكر جيراني لوقفتهم بجانب زوجتي وبنتي إللي كانوا لوحدهم في البيت.. لأني بصور من 7 صباحًا وده حصل وأنا مش موجود".

سارة بدير
وأيضا الإعلامية سارة بدير، ابنة الفنان الكبير أحمد بدير، التي كشفت عن نجاتها من الموت، بعد حريق هائل في منزلها أثناء تواجدها مع ابنتها بداخله، وذلك من آثار التكييف واستخدامه كثيرًا.

ونشرت سارة بدير بعض الصور، من آثار الحريق، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وعلقت قائلة: «الحمد لله خفي الألطاف الذي نجانا من المهالك ومن سوء المنقلب ولطف بيا أنا وبنتي في اللحظة المناسبة من حريق كبير في شقتي بسبب انفجار مكيف وإحنا نايمين امبارح.. الحمد لله على كل حاجة وأي حاجة ممكن تتعوض بإذنك يارب ما دام أنا وبنتي طلعنا بسلام".

وتابعت: «خلوا بالكم قوي من التكييفات يا جماعة خصوصًا اليومين دول وبلاش تناموا وانتوا مشغلينه وربنا يسترها علينا وعلى أهالينا وعلى ولادنا جميعا يارب.. آسفة على بشاعة الصور بس دي تذكرة ليا عشان دايمًا أعرف ربنا بيحبني أنا وبنتي قد إيه.. ألف حمد وشكر ليك يارب".
إيهاب توفيق

وتعرض فنانون آخرون لاشتعال النيران في منازلهم خلال الأعوام الماضية، ومنهم: الفنان إيهاب توفيق الذي اشتعلت النيران في منزله، ودفعت الحماية المدنية بـ 8 سيارات إطفاء لإخماد النيران.

وتبين من المعاينة الأولية للحادث، إلى أن ماسا كهربائيا بدفاية في الطابق الأول السبب وراء اندلاع النيران في الفيلا، وقال عاملون في المنزل إنهم فشلوا في السيطرة على النيران وإنقاذ والد الفنان، فيما تبين أنه أصيب باختناق أسفر عن وفاته.
بسمة وهبة

وكشفت الإعلامية بسمة وهبة، عن اشتعال النيران في منزلها، وذلك نتيجة استخدامها للدفاية الكهربائية، واشتعالها، مشيرة إلى أن النار كادت أن تلتهم المنزل بأكمله، وتسببت لها في بعض الخسائر.
لقاء سويدان

تعرضت الفنانة لقاء سويدان إلى اندلاع حريق بمنزلها في عام 2018، وأرجعت السبب وراء ذلك هو حدوث ماس كهربائي أثناء نومها، مؤكدة أنها استيقظت متفاجئة، مشيرة إلى أنه سرعان ما تم السيطرة عليه، قبل التهام أثاث المنزل.

كما أكدت أنها لم يقع لها أي أذى، وليس هناك أي خسائر داخل المنزل، وتوجهت بالشكر للمولى عز وجل الذي أنقذها من هذه الحريق.
خالد سليم

وفي عام 2013، اندلعت النيران في شقة الفنان خالد سليم، بسبب ماس كهربائي، ولم يصب أحد وقتها بأذى، وفي نفس العام أيضًا اندلعت النيران داخل شقة الفنان أحمد عزمي بمنطقة حدائق الأهرام، وتصادف وجوده بالشقة، ولكن نجح الجيران في إخراجه من الشقة بواسطة الحبال، بعد أن التهمت النيران جزءا كبيرا من محتويات الشقة.

أما الفنان محمود الجندي فقد صرح أن شقته تعرضت لحريق هائل عام 2011 وأن زوجته توفيت إثر هذا الحريق.

أضف تعليق