دراسة:الجرعة ثالثة تخفض الإصابة بكورونا 11 مرة

دراسة:الجرعة ثالثة تخفض الإصابة بكورونا 11 مرةصور أرشيفية

منوعات16-9-2021 | 15:04

أظهرت دراسة إسرائيلية أن إعطاء جرعة ثالثة من لقاح "فايزر" يمكن أن تخفض معدلات الإصابة بفيروس كورونا لدى الأشخاص الذين يبلغون من العمر 60 عاما فأكثر.

وبحسب وكالة "بلومبرغ"، وجدت الدراسة التي نشرتها دورية "نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسين"، الأربعاء، أنه بعد 12 يوماً من الجرعة الإضافية، انخفضت معدلات الإصابة المؤكدة في المجموعة التي حصلت على جرعة ثالثة معززة، بمقدار 11 ضعفاً مقارنة بالمجموعة التي حصلت على الجرعتين القياسيتين فقط،وكانت معدلات المرض الشديد أقل 20 مرة تقريباً في المجموعة التي حصلت على الجرعة المعززة وفق بيانات الدراسة قصيرة المدى.

وقالت "بلومبرغ" إن "مسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، استندوا إلى إصدارات مبكرة من هذا التحليل المرتقب، بينهم المستشار الطبي للرئيس حول جائحة كورونا، أنتوني فاوتشي، في إطار تحركات لتنفيذ برنامج إعطاء جرعة معززة في الولايات المتحدة من المقرر أن يبدأ الاثنين.

ومن المتوقع، تسليط الضوء على الدراسة الإسرائيلية في "اجتماع مستشاري إدارة الغذاء والدواء"، الذين يتولون مراجعة طلب شركة "فايزر"، للموافقة على جرعات معززة.

و أعرب كل من فاوتشي، ومديرة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، روشيل والينسكي، ومفوضة إدارة الغذاء والدواء بالوكالة، جانيت وودكوك، عن دعمهم لإعطاء جرعة معززة شريطة أن تحصل هذه الجرعة الإضافية على موافقة الجهات المنظمة، ومسؤولي الصحة العامة

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2