رئيس حكومة ليبيا يشكر مصر

عبدالحميد الدبيبة

مصر16-9-2021 | 15:08

أ ش أ

أكد عبدالحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا أن وجود حكومة الوحدة الوطنية الليبية في مصر هو رسالة اقليمية لدور مصر الكبير والعظيم في المنطقة والعالم بشكل أجمع، مشيرا إلى أن الإرادة السياسية الفاعلة هي المحرك الاساسي في التعاون بين الدولتين.

وقال الدبيبة ، خلال مؤتمر صحفي مشترك اليوم مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء عقب توقيع عدد من مذكرات التعاون بين الحكومتين، إن حكومة الوحدة الوطنية الليبية تشرفت بحضور الدورة الحادية عشر للجنة العليا المصرية الليبية بالقاهرة في الوقت الذي تغمر الجانب الليبي سعادة كبيرة بهذه الزيارة التاريخية خاصة مع عودة انعقاد اللجنة بعد 10 سنوات والذي يمثل اضافة تاريخية للعلاقات التاريخية بين البلدين.

وأضاف الدبيبة أن لقاءه اليوم مع الرئيس عبدالفتاح السيسي كان شرف كبير، حيث أكد الرئيس السيسي علي عمق العلاقة التاريخية بين البلدين والعمل خلال هذه الفترة الاستثنائية فى دعم الجهود الدولية الرامية الى استقرار دولة ليبيا ، موضحا أن الرئيس السيسي شدد خلال اللقاء على أن مصر لن تكون إلا مع الشعب الليبي في تحقيق استقراره وبداية إعادة اعماره في تعاون مصري ليبي.

وأشار إلى أنه علي مدار اليومين الماضيين عملت اللجنة التحضيرية بين البلدين في إعداد جملة من مذكرات التعاون بين القطاعات المختلفة سادت ذلك روح التعاون الايجابي الكبير بين كافة الوزارات في الجانبين ، مشيرا إلى أن الشعور بالمسئولية ساد الاجتماعات لتطوير التعاون بين البلدين.

توقيع مذكرات

وشدد الدبيبة على الوزراء والمؤسسات والشركات في الحكومتين على تنفيذ ما تم توقيعه من مذكرات أو عقود واقع ملموس خلال الأسابيع المقبلة ، موضحا أن الحكومة الليبية لن يبخل الشعب الليبي أو حكومته مع الجانب المصري في تقديم كافة الدعم لنجاح ما تم الاتفاق عليه.

وأعرب رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عن خالص تحياته إلى الشعب المصري العظيم الذي استطاع مواصلة العمل والبناء ومواجهة التحديات للوصول للافضل، وقال "أنقل اليكم كل تحيات الشعب الليبي والمجلس الليبي ونتمنى لمصر الخير والنماء والاستقرار، خاصة وأن شعار الوحدة الوطنية في ليبيا "نعم للسلام ونعم للبناء ولا ولا للحرب أبدا .. شكرا لمصر وشعبها العظيم".

أضف تعليق