رئيس الوزراء ونظيره الليبي يشهدان توقيع عدد من مذكرات تعاون مشتركة

رئيس الوزراء ونظيره الليبي يشهدان توقيع عدد من مذكرات تعاون مشتركةمصطفى مدبولي رئيس الوزراء ونظيره الليبي

مصر16-9-2021 | 14:55

أ ش أ

شهد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، و عبدالحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التعاون في المجالات المختلفة.

وتم التوقيع على محضر اجتماعات اللجنة العليا المصرية الليبية للدورة الحادية عشر من الجانب المصري الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومن الجانب الليبي عبد الحميد الدبيبة عبد الحميد الديبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، ومذكرة تفاهم فى مجالات الإدارة والخدمة المدنية والوظيفة العامة وقعها عن الجانب المصرى الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ومن الجانب الليبي عبد الفتاح صالح الخوجه وزير الخدمة المدنية.

ووقعت وزيرة التجارة والصناعة نفين جامع، مع وزير الاقتصاد والتجارة الليبي محمد الحويج، مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة التجارة المشتركة، ووقعت الوزيرة أيضا على مشروع مذكرة تفاهم على مشروع في مجال التعاون الصناعي بين الهيئة العامة للتنمية الصناعة ووزارة الصناعة والمعادن الليبية، ووقعها عن الجانب الليبي أحمد علي محمد وزير الصناعة والمعادن.

وتم التوقيع على مذكرة تفاهم في المجال الزراعي وقعها عن الجانب المصري السيد القصير وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وعن الجانب الليبي سيد طارق أبوفليقة وزير الموارد المائية، كما وقعا أيضا على مذكرة تفاهم فى مجال الحجر الزراعي.

ووقعت وزيرة التضامن الاجتماعي نفين القباج، مع نظيرتها الليبية وفاء أبوبكر الكيلاني، مذكرة التعاون فى مجال الشئون الاجتماعية، ووقع وزير الطيران المدني محمد عنبه، ووزير المواصلات الليبي محمد سالم الشهوبي، على مذكرة تفاهم في مجال أمن الطيران المدني.

فيما وقع وزير النقل المهندس كامل الوزير، ووزير المواصلات الليبي محمد سالم الشهوبي، على مذكرة تفاهم في مجال مكافحة التلوث البحري وآثاره، ووقع الوزيران أيضا مذكرة تفاهم في مجال الإنقاذ البحري بين مصلحة الموانئ والنقل البحري بوزارة النقل.

وفي مجال الإسكان والتشييد تم التوقيع على مذكرة تفاهم وقعها عن الجانب المصري الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وعن الجانب الليبي أبو بكر محمد الغاوي وزير الإسكان والتعمير.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم في مجال الرياضة وقعها عن الجانب المصري الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعن الجانب الليبي فتح الله الزوني وزير الشباب، كما وقع الوزيران مذكرة تعاون في مجال الشباب.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون فى مجال النفط والغاز ووقعها عن الجانب المصري طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وعن الجانب الليبي محمد عون وزير النفط والغاز.

كما تم توقيع عدد من مذكرات التعاون فى مجال الطرق لإنشاء الطريق الدائري بليبيا الذي يعد من أهم المشروعات في ليبيا ووقعه ائتلاف شركات مصرية مع جهاز تنفيذ شركات مشروعات الإسكان والمرافق الليبية، كما تم التوقيع على مذكرة لإنشاء طريق بطول 250 كيلومتر بين ائتلاف شركات مصرية وجهاز تنفيذ مشروع المواصلات بدولة ليبيا.

وتم التوقيع على محضر أعمال استشارية لمحطة كهرباء مليتا ووقعه من الجانب المصري ائتلاف استشارين مصريين ومن الجانب الليبي شركة الكهرباء الليبية، كما تم التوقيع مذكرة تفاهم بشأن تنفيذ عدد من المشروعات فى المدن الليبية بين ائتلاف شركات مصرية و جهاز تنمية وتطوير المراكز الادارية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية.

أضف تعليق