جامعة جنوب الوادي.. تأتي المركز الخامس محليا في تصنيف التايمز الدولي

جامعة جنوب الوادي.. تأتي المركز الخامس محليا في تصنيف التايمز الدوليجامعة جنوب الوادى

محافظات16-9-2021 | 17:41

أعلن الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي اليوم، أن الجامعة حققت إنجازا دوليا جديدا في تصنيف التايمز الدولي وذلك على خلفيه ظهور نتيجة تصنيف التايمز الدولي، لمؤسسات التعليم العالي حسب الموضوعات” Times Higher Education World University Rankings by Subject، والذي تم إعلانه من قبل تصنيف التايمز بلندن، والذي يتضمن تصنيف المؤسسات الأكاديمية في الموضوعات التالية: العلوم الفيزيائية، وعلوم الحياة، والعلوم السريرية والصحية، وعلم النفس.

حيث قدمت الجامعة أكثر من (100) مركز دولي في مجال البحوث في العلوم الفيزيائية، وصنفت في المركز (501-600) مقارنة بالعام الماضي (601-800)، ويشمل التصنيف هذا العام، (1127) مؤسسة تعليمة حول العالم مقارنة بالعام الماضي (1149).

وأضاف الدكتور أحمد عكاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة حققت هذا العام المركز الخامس محلياً مقارنة بالعام الماضي، أي تقدمت ستة مراكز محلية في مجال العلوم الفزيائية، ويعد ذلك إنجازاً جديداً، لتحقيق رؤية مصر2030 في مجال التعليم العالي، وأن الجامعة حريصة على الظهور والتواجد في التصنيفات العالمية الشهيرة سعياً إلى الحفاظ على السمعة المؤسسية على المستوى المحلى والدولي، وتعتبر أن الجهود المبذولة في هذا المجال نوعاً من الاستثمار في المجال الأكاديمي.

وأفاد الدكتور محمد على إسماعيل، المسؤول الفني عن التصنيف بالجامعة، أن جامعة جنوب الوادي برئاسة الدكتور يوسف غرباوي وتحت اشراف الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، قد خطت خطوات ملموسة نحو التواجد في التصنيفات العالمية.

ولذلك فإن الجامعة تولي إهتماما خاصا بالمشاركة في التصنيفات الدولية، وجمع وتحليل البيانات، لتحقيق رؤية جديدة للعمل الأكاديمي الذي يتماشى مع المتطلبات العالمية.

وأضاف الدكتور حمودة محمد، عضو لجنة التصنيف أن مجال العلوم الفيزيائية يشمل عدة تخصصات حسب قواعد البيانات، وهي الرياضيات، والإحصاء، والفيزياء، وعلم الفلك، والكيمياء، وعلوم الجيولوجيا، والعلوم البيئة، وعلوم الأرض والبحار.

وأعرب رئيس الجامعة، عن تقديره للمجهود المبذول لفريق عمل التصنيف الدولي بالجامعة، بقيادة الدكتور أحمد عكاوي، والدكتور محمد على إسماعيل، المسؤول الفني عن التصنيف بالجامعة وعضوية كلا من: الدكتور حمودة محمد دردير، والدكتور منتصر عبد الستار، والمهندس حسام حرز الله، والمهندس حمادة محسب، والمهندس أحمد حسن، والأستاذ محمد سيد.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2