كيف تمنع تجسس «جوجل» عليك ؟

كيف تمنع تجسس «جوجل» عليك ؟كيف تمنع تجسس «جوجل» عليك ؟

* عاجل28-10-2017 | 14:25

وكالات

ما يجب أن تعرفه هو أن "جوجل" (الشركة التى تملك موقع البحث الشهير)، تعرف عنك أكثر بكثير مما تتخيل.

 إذا كنت تستخدم بريدها الإلكتروني ( gmail.com ) ، و تتصفح الانترنت بينما تترك بريدك مفتوحاً، فأن محرك البحث "جوجل” يحفظ كل شيء عنك.

بحسب الصحيفة البريطانية "ذا صن" ، كل نشاطاتك التى تعكس أخبارك موجودة لديهم تنقل إلى حواسيب الشركة المركزية عبر ما يسمى “سجل الكوكيز” وسوف تبقى محفوظة عندهم، وهذا ما يمكن أن نطلق عليه نسخة عن حياتك الافتراضية، التى تحتفظ بها شركة جوجل من خلال كل ما تكتبه في محرك البحث.

وعلى سبيل المثال فالشركة تحفظ أسماء وأرقام الحواسيب (أجهزة الكمبيوتر) التي تلج منها إلى بريدك أو إلى محرك البحث أو يوتيوب أو أي خدمة أخرى تقدّمها.

والشركة تحفظ الأمكنة التي تزورها عبر النظام الخاص بالخرائط لديها.

والشركة تحفظ وتتذكر صوتك، تحفظ أجهزة الكومبيوتر والهواتف الذكية صوتك ما إن تتحدث إلى برنامج المساعدة الصوتية الخاص بالشركة.

والسؤال: كيف يمكن أن تلغي المعلومات المسجلة عنك؟!

الأجابة: من أجل تعديل أو إلغاء كلّ ما حفظه الجهاز عنك، اتبع الآتى:

 

اضغط على “مراقبة النشاط” Activity Controls

اذهب بعد ذلك إلى “تنظيم النشاط” Manage Activity

يمكنك تنظيم النشاط من أجل إلغاء “تاريخ البحث” خاصتك أو من أجل “إلغاء أو حذف كلّ نشاطات السابقة” التي قمت بها مستعملاً خدمات تقدمها شركة "جوجل".

والسؤال الآخر كيف تمنع جوجل من جمع المعلومات من الأساس؟

والسؤال الآخر كيف تمنع جوجل من جمع المعلومات من الأساس؟ عبر الرابط نفسه myactivity.google.com/myactivity. يمكنك تبديل زر النشاط بحيث لا يحفظ الحاسوب أي عملية تقوم بها عبره، وتختار الآتى: ‏‘Web and App Activity’, toggle off the activity

    أضف تعليق