«ماراثون» فى إحتفال الإسماعيلية باليوم العالمى للسياحة

الإسماعيلية

محافظات16-9-2021 | 20:17

دار المعارف

استعدت محافظة الإسماعيلية للأحتفال باليوم العالمي للسياحة، المقرر إقامته يوم الإثنين الموافق 27 سبتمبر في الاجتماع التنسيقى الأول، تحت إشراف المهندس أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية، وبحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد، ومديرى عموم المديريات الخدمية والجهات المعنية بالاحتفال.

وأكد الاجتماع على إقامة ماراثون ضمن الاحتفالات باليوم العالمى للسياحة، ومشاركة الشباب من ذوى الهمم، على أن يكون الماراثون بداية من نادي عثماسون بطريق عمارة السياحة وحتى نادى الفيروز، وذلك بحضور عدد من رموز النادى الإسماعيلي.

وأضافوا فتح شواطئ وأندية المحافظة طوال اليوم بالمجان، سواء لزائري المحافظة أو لمواطني الإسماعيلية، وإقامة ثلاث معارض لمشغولات يدوية لسيدات المحافظة، بأندية الفيروز والشجرة والتعاون.

وأكد عصام، على أهمية اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية خلال كافة الأنشطة التى ستقام ضمن الإحتفال باليوم العالمى للسياحة، من حيث نسب الإشغال المسموح بها بالأندية، وقياس درجة الحرارة للمشاركين بالماراثون، والإلتزام بالتباعد، والكشف المجانى على المشاركين بالماراثون، والدفع بسيارات إسعاف وطوارئ، وسيارات تسجيل للتسهيل على المواطنين لتلقى لقاح فيروس كورونا المستجد.

كما تقرر إقامة حفل غنائى ساهر لفرقة الإسماعيلية للآلات الموسيقية، وفرقة الفنون الشعبية بحديقة الشيخ زايد أمام المحافظة الجديدة، والتشديد على ضرورة إبراز المظهر الحضارى والجمالى للمحافظة، والترويج للمناطق السياحية، مثل المتحف القومي للإسماعيلية الذى يحوى العديد من القطع الأثرية والتاريخية .

أضف تعليق