اليوم.. أولى جلسات محاكمة طبيبين وموظف في واقعة «السجود للكلب»

اليوم.. أولى جلسات محاكمة طبيبين وموظف في واقعة «السجود للكلب»واقعة فيديو السجود للكلب

حوادث وقضايا18-9-2021 | 08:57

تنظر محكمة الجنح، اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة المتهمين بـ«التنمر» على ممرض، في الواقعة المعروفة إعلاميًا بـ«السجود لكلب».

النيابة العامة

كان المستشار حماده الصاوي، النائب العام، أمر بإحالة 3 متهمين محبوسين؛ طبيبان وموظف بمستشفى خاص، للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامهم ب التنمر على ممرض بالقول واستعراض القوة والسيطرة عليه.

وتبين أن المتهمين أمروه بالسجود لحيوان يملكه طبيب من المتهمين مستغلين ضعفه وسلطتهم عليه بقصد تخويفه ووضعه موضعَ السخرية والحطّ من شأنه، واعتدائهم بذلك على المبادئ والقِيَم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهم حرمة حياة المجني عليه الخاصة، ونشرهم عن طريق الشبكة المعلوماتية تصويرًا لواقعة التنمر، مما انتهك خصوصية المجني عليه دون رضاه، واستخدامهم حسابًا خاصًّا على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

الحالة الصحية لـ ال ممرض بطل واقعة السجود لكلب بعد نقله للمستشفى

وأقامت النيابة العامة الدليلَ قِبَل المتهمين مما ثبت من مشاهدة مقطع تصوير واقعة التنمر وإقرار المتهمين به وبصحة ظهورهم فيه، وما ثبت من شهادة المجني عليه وشاهديْن آخريْن، وما تتضمنه إقرارات المتهمين في التحقيقات.

واستمعت جهات التحقيق، لأقوال الطبيب المتهم في واقعة «السجود لكلب» بعدما وجهت له تهمة التنمر على ممرض وإجباره على السجود للكلب بالفيديو، وأقر أنه من يظهر بالمقطع المصور، وتابع: "كنا بنهزر، والتليفون كان متهكر واتسرق منه الفيديو وتم نشره دون معرفتي".

واتخذت النيابة العامة قرارات حاسمة، تجاه المتهمين في الواقعة التي أثارت الرأي العام التي كان فاعلوها طبيبين وموظف بالمستشفى، ونسبت النيابة العامة برئاسة المستشار حماده الصاوي النائب العام 4 اتهامات يواجهها المتهمين في تلك الواقعة، وتعرض «بوابة أخبار اليوم» في هذا التقرير الاتهامات التي يواجهها المتهمون في تلك القضية، وهي كالتالي:

- التنمر على ممرض بالمستشفى ممَّن لهم سلطة عليه بالقول واستعراض القوة قِبَله وسيطرتهم عليه واستغلالهم ضعفه بقصد وضعه موضع السخرية والحطّ من شأنه في محيطه الاجتماعي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2