لتناول الفشار فؤاد عديدة.. تعرّف عليها

لتناول الفشار فؤاد عديدة.. تعرّف عليهاصورة أرشيفية

منوعات18-9-2021 | 16:42

يعتبر تناول الفشار من الوجبات الخفيفة خلال اليوم، ويحتوي الفشارعلي فوائد صحية مُزهلة، من خلال العناصر الغذائية وعدد السعرات الحرارية المنخفضة بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الألياف .

يحتوي الفشار أيضًا على الأحماض الفينولية، وهي نوع من مضادات الأكسدة، ويعد الفشار حبوب كاملة، وهي مجموعة غذائية مهمة قد تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وفقا لما نشره موقع webmd.

وسنعرض فيما يلى تلك الفوائد:

  • انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري

يساعد تناول الفشار في تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، والذي ثبت أنه ينطبق بشكل خاص على الرجال والنساء في منتصف العمر، ويحتوي ايضاً على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم (GI) ، مما يعني أنه قد يساعدك في الحفاظ على مستويات السكر في الدم بسهولة أكبر وتجنب التقلبات المرتبطة بالأطعمة المرتفعة في الجهاز الهضمي، ويمكن للأنظمة الغذائية التي تحتوي على الكثير من الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض أن تساعد الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 1 أو النوع 2 على تحسين مستويات الجلوكوز والدهون لديهم.

  • انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب

عند تناول كميات كبيرة من الألياف الموجودة في الفشار، يقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وكذلك أمراض القلب التاجية، تعتبر الألياف جزءًا مهمًا من نظام غذائي متوازن، و الفشار مثالي إذا كنت بحاجة إلى وجبة خفيفة تساهم في تناول الألياف يوميًا.

  • انخفاض مخاطر ارتفاع ضغط الدم

إن تناول الفشار بدون إضافة الكثير من الملح أو الزبدة قد يساعدك على خفض ضغط الدم أو تقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، ويقليل من مخاطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

  • إدارة الوزن

يساعد الفشار في تقديم حلاً للوجبات الخفيفة، فهو يساعدك على تجنب زيادة الوزن، يساهم محتواه العالي من الألياف، بالإضافة إلى عدد السعرات الحرارية المنخفضة ، في هذه الفوائد الصحية الهامة. يمكن لخصائص الوجبة الخفيفة هذه أن تجعل الناس يشعرون بالشبع أكثر من تناول وجبة خفيفة أقل صحية ودهنية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2