«السيارة ريكس» تكنولوجية حربية إسرائيلية تعدو لمسافات طويلة

«السيارة ريكس» تكنولوجية حربية إسرائيلية تعدو لمسافات طويلةالسيارة ريكس

عرب وعالم18-9-2021 | 23:47

نشرت اليوم صحيفة إسرائيل اليوم الإسرائيلية تقريراً عن إطلاق سلاح طيران الإحتلال الإسرائيلي لنظام ريكس الإرضي ، المتمثل في مركبة جديدة من طراز REX (REX MK2) ، وهو نظام أرضي مستقل مصمم لمساعدة القوات البرية في القتال في مجموعة متنوعة من المهام التشغيلية ، ويقلل من المخاطر التي يتعرض لها المقاتلون في ظروف التضاريس المعقدة.

وأضافت الصحيفة الإٍسرائيلية أنه تم بيع السيارة بالفعل للجيش البريطاني في وقت سابق من هذا العام ومن المتوقع أن يتم اإستخدامها في علمليات عسكرية قريبًا ، كما سيتم اختبارها أيضًا في جيش الإحتلال الإسرائيلي.

و تم تصميم Rex لدعم المهام البرية لمسافات طويلة ، بما في ذلك المساعدة اللوجستية ، وحمل الإمدادات من الأسلحة والمعدات الطبية والمياه والغذاء وكذلك إجلاء المصابين باستخدام نقالة ومعدات طبية .

كما أن سيارة ريكس تحتوي على النظام الكهروضوئي والرادار ، وكذلك تنفيذ هجوم باستخدام نظام سلاح يتم التحكم فيه عن بعد في مدفع رشاش عيار 7.62. و 0.5.

وأفادت هيئة صناعة الطيران الإسرائيلية إن السيارة الجديدة هجينة كهربائية ذات دفع رباعي وقادرة على الوصول إلى مسافات تصل إلى 300 كيلومتر ، بالإضافة إلى أنها تتمتع بقدرات برمائية تسمح لها بالسفر في الماء أيضًا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2