«نقيب الفلاحين»يكشف أسباب استمرار إرتفاع أسعار الطماطم

«نقيب الفلاحين»يكشف أسباب استمرار إرتفاع أسعار الطماطم حسين ابوصدام نقيب عام الفلاحين

اقتصاد19-9-2021 | 16:11

قال حسين ابوصدام ، نقيب عام الفلاحين، إن أسعار الطماطم استمرت مرتفعه وتراوح قفص الطماطم في أسواق الجمله مابين 125و 130 جنيها بسوق لوزن 18كجم و 200جنيها لوزن 37كجم

وأضاف ابوصدام في تصريحات خاصة " لبوابة دار المعارف" أنه توقع ذلك مسبقا ،و أن سبب ارتفاع أسعار الطماطم قلة المساحات المنزرعه حاليا للجوء بعض مزارعيها لتقليل المساحات المنزرعه منها خوفا من تدني الأسعار ورغبة في تقليل التكاليف بعد الزياده العاليه في اسعار المستلزمات الزراعيه من أسمده ومبيدات، وعزوف بعض المزارعين عن زراعتها بعد خسائرهم الكبيره جراء تدني اسعارها في العروات السابقة .

وأشار نقيب الفلاحين أن السبب الثاني في ارتفاع أسعار الطماطم هو قلة المعروض من الطماطم مع إرتفاع الطلب عليها بسبب التغيرات المناخيه .
وأكد أبوصدام، أن السيطره على أسعار الطماطم ليس بالأمر المستحيل ويأتي بتطبيق قانون الزراعات التعاقديه عليها لطمانة الفلاحين على زراعتها بالمساحات المطلوبه.
وشدد على أن جنون الطماطم سوف يستمر في ظل استمرار سياسة العشوائيه للزراعه المصريه بالإضافه إلى الزياده الكبيرة في أسعار تقاوي الطماطم والاسمده والمبيدات وغياب الالات الزراعيه المتطوره عن زراعتها وضعف مجالات تصنيعه .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2