«النشرتي»: 17% مساهمة القطاع الصناعي في الناتج الإجمالي

«النشرتي»: 17% مساهمة القطاع الصناعي في الناتج الإجماليصور أرشيفية

اقتصاد19-9-2021 | 21:05

قالت هبة النشرتى، مستشار رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية للشؤون الاقتصادية، إن الهيئة وفرت 43 مليون متر مربع للمجمعات الصناعية الجديدة من عام 2015، مشيرة إلى أن عدد المجمعات الصناعية وصل إلى 317 مجمعًا فى القرى والمحافظات، مؤكدة أن الهيئة هي الذراع التنفيذية ل وزارة التجارة والصناعة ومسؤولة عن كل الخدمات المقدمة من القطاع الصناعى.

وأشارت النشرتي، خلال مؤتمر «الصعيد أرض الفرص»، إلى أن الصناعة تساهم بـ17% من ناتج الدخل القومي لمصر، كما تساهم فى 15% من سوق الأعمال، لافتة إلى أنها أكثر القطاعات التي صمدت واستطاعت توفير دخل أجنبي.

وأكدت أن الهيئة قدمت تسهيلات للمجمعات الصناعية وخاصة التي يقوم عليها الشباب بالسماح بـ 6 أشهر تأخير فى دفع الإيجار، لافتة إلي أن قانون الاستثمار الجديد الذي صدر فى 2017، تم على أساسه تقسيم مصر الى قطاعين أ وب، من حيث من حيث الحاجة للتنمية، والذى أعطى 50% خصمًا من قيمة الضرائب فى الصعيد للمجمعات الصناعية.

وأوضحت أن الهيئة هي الذراع التنفيذية ل وزارة التجارة والصناعة ومسؤولة عن كل الخدمات المقدمة من القطاع الصناعى، مشيرة إلي أن الصناعة تساهم بـ17% من ناتج الدخل القومي لمصر، كما تساهم فى 15% من سوق الأعمال، لافتة إلى أنها أكثر القطاعات التي صمدت واستطاعت توفيل دخل أجنبي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2