«القوى العاملة»:صرف 3.6 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة بأسيوط

«القوى العاملة»:صرف 3.6 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة بأسيوطوزير القوى العاملة

محافظات20-9-2021 | 12:01

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن مديرية القوى العاملة بمحافظة أسيوط، قامت بتعيين 671 شابا من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري منهم 6 من ذوي القدرات الخاصة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة (كعب العمل)، من المسجلن بمكاتب التشغيل والبالغ عددهم 2703 شباب، فضلا عن إصدار 1110 شهادات قياس مستوى المهارة، وترخيص مزاولة الحرفة.

من جهته، أوضح حازم علي حسن مدير المديرية - في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال أغسطس الماضي، وفقا لبيان الوزارة اليوم /الاثنين/ - أن المديرية قامت بصرف منح للعمالة غير المنتظمة لرعايتهم اجتماعيا بمبلغ 3 ملايين و658 ألفاً و 704 جنيهات لـ3750 عاملاً من المسجلين بالوحدة، فضلاً عن تسجيل 42 عاملا جديداً وإصدار كارنيهات لهم.
وقال إنه بمجال السلامة والصحة المهنية، تم التفتيش على 190 منشأة، وأسفر التفتيش عن تحرير 65 محضراً للسلامة والصحة المهنية، وبمجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 1457 منشأة، وأسفر عن تحرير 93 محضراً للمنشآت المخالفة، وبحث 53 شكوى وتم تسويتها بالكامل وعقد 6 ندوات توعية في مجال المفاوضة الجماعية.
وأشار حسن إلى أنه بمجال التفتيش على المنشآت للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، تابعت المديرية التفتيش على 190 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2