«الإسكندرية» تسهم بـ61 بحثا جديدا في النشر الدولي بدوريات «سكوبس»

الراديو20-9-2021 | 15:55

أ ش أ

أعلن رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه، أن أعضاء هيئة تدريس بالجامعة نشروا 61 بحثا متميزًا ضمن المجلات المرفوعة على منصة "سكوبس‏Scopus"‏ العالمية.
وقال رئيس الجامعة - في بيان اليوم الاثنين - إن نتائج هذا الأسبوع تشير إلى أن النشر الدولي كان جيدًا (61 بحثا) وكان توزيع التخصصات كالتالي: في مجال العلوم الأساسية (38.3%) وشملت الفيزياء والفلك (10.3%)، الكيمياء (7.2%)، علوم الحاسب (5.2%)، علوم البيئة (5.2%)، الكيمياء الحيوية والوراثة والبيولوجيا الجزيئية (5.2%)، والرياضيات (5.2%)، يليها العلوم الأساسية العلوم الطبية (16.5%)، ثم الزراعة والعلوم البيولوجية (14.4%)، وعلوم المواد (7.2%)، الهندسة (6.2%).
وأوضح أنه بتحليل الأبحاث المنشورة وجد أن هناك تعاون دولي واضح في إجراء هذه الأبحاث وجاءت أعلى دولة اشتركت مع مصر في النشر هذا الأسبوع المملكة العربية السعودية (16 بحثا)، يليها المملكة المتحدة (6 أبحاث)، واليابان (5 أبحاث)، والولايات المتحدة الأمريكية، وإيطاليا والأردن (4 أبحاث)، وألمانيا والهند (بحثين) لكل منهما، وغيرهم من دول العالم.
وكانت أكثر الأبحاث المنشورة هذا الأسبوع مع جامعة الطائف، مركز بحوث الصحراء، مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجية، وجامعتي الزقازيق والقاهرة وغيرها من الجامعات.
وهنأ رئيس جامعة الإسكندرية أعضاء هيئة التدريس المنشورة أبحاثهم ضمن القائمة، متمنيًا لهم مزيدا من التقدم وتحقيق الإنجازات العلمية التي ترفع اسم الجامعة في كافة المحافل والتصنيفات العلمية العالمية.

أضف تعليق