كارول سماحة ناعية المشير طنطاوي: «فقدنا قائد عظيم»

كارول سماحة ناعية المشير طنطاوي: «فقدنا قائد عظيم»المشير طنطاوى

مصر21-9-2021 | 12:00

نعت الفنانة كارول سماحة المشير محمد حسين طنطاوي الذي وافته المنية في صباح اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز الـ 85 عامًا.

وقالت سماحة: “نتقدم بأحر التعازي لفقدان قائد عظيم أخرج مصر من أصعب لحظة تاريخية وزير الدفاع السابق المشير طنطاوي، تعازينا للقوات المسلحةً وتقديرنا لبطولاتهم ولجهودهم السابقة والحالية ”.

ويذكر أن توفي المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام الأسبق للقوات المسلحة المصرية صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 85 عاما.

وتجري مراسم الجنازة من مسجد المشير طنطاوي الذي حمل اسم الراحل بالتجمع وأصبح أشهر مساجد مدينة القاهرة منذ تم افتتاحه في 9 مارس 2015 على يد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقامت بإنشائه القوات المسلحة المصرية، وأطلق عليه اسم المشير طنطاوي وزير الدفاع والقائد العام الأسبق للقوات المسلحة، ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الأسبق، تخليداً لدوره الوطني في تاريخ مصر.

وكانت رئاسة الجمهورية، أعلنت صباح اليوم نبا وفاة رجل من اخلص ابناءها وأحد رموزها العسكرية الذي وهب حياته لخدمة وطنه لأكثر من نصف قرن .. المغفور له المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة و وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق .

ووصف البيان الراحل: بأنه بطلاً … من ابطال حرب اكتوبر المجيدة ساهم خلالها في صناعة اعظم الامجاد والبطولات التي سُجلت بحروف من نور في التاريخ المصري ..

وتابع البيان : قائداً … ورجل دولة تولى مسؤولية إدارة دفة البلاد في فترة غاية في الصعوبة تصدي خلالها بحكمة واقتدار للمخاطر المحدقة التي احاطت بمصر.

واختتم البيان : ان الرئيس عبد الفتاح السيسى، إذ ينعي للأمة رجلاً كانت له صفات الابطال، فأنه يعرب باسمه وباسم شعب مصر وحكومتها عن خالص عزائه ومواساته لأسرة الراحل المشير محمد حسين طنطاوى، ويدعو المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته جزاء صالح اعماله للوطن.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2