السودان.. البرهان يزور معقل الانقلاب فى سلاح المدرعات

السودان.. البرهان يزور معقل الانقلاب فى سلاح المدرعاتالبرهان يزور معقل الانقلاب فى سلاح المدرعات

عرب وعالم21-9-2021 | 16:02

توجه الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالى السودانى اليوم الثلاثاء، لتفقد سلاح المدرعات السودانى، عقب ساعات قليلة من ضلوع السلاح فى محاولة انقلاب فاشة، بحسب وكالة الأنباء السودانية "سونا".

وشكر البرهان الضباط والجنود فى سلاح المدرعات، من غير الضالعين فى محاولة الانقلاب الفاشلة، وشكرهم على حكمتهم فى التعامل مع الأحداث.

وكانت القوات المسلحة السودانية، أعلنت عن إحباط محاولة انقلابية فى البلاد، وقال الدكتور العميد الطاهر أبو هاجه المستشار الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة فى تصريح لوكالة الأنباء السودانية سونا، أن القوات المسلحة أحبطت المحاولة الانقلابية وأن الأوضاع تحت السيطرة تماما.

ومن جهته، قال رئيس الوزراء السودانى ، الدكتور عبد الله حمدوك، أن ما حدث كان محاولة انقلاب من جهات داخل وخارج القوات المسلحة من فلول النظام السابق.

وأكد فى كلمة بثها التلفزيون الرسمي السودانى: "سنواصل تفكيك النظام السابق"، لافتا إلى أنه تم التحضير لمحاولة الانقلاب عبر بث الفوضى.

وأضاف حمدوك: "سبقت المحاولة الانقلابية تحضيرات واسعة تمثلت في الانفلات الأمني في المدن، واستغلال الأوضاع في شرق البلاد، ومحاولات قطع الطُرُق القومية، وإغلاق الموانئ وتعطيل إنتاج النفط، والتحريض المستمر ضد الحكومة المدنية".

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2