صحة الغربية: إنشاء 300 وحدة للتشخيص عن بعد

صحة الغربية: إنشاء 300 وحدة للتشخيص عن بعدصحة الغربية: إنشاء 300 وحدة للتشخيص عن بعد

محافظات21-9-2021 | 21:03

قامت مديرية الصحة بالغربية بإنشاء 300 وحدة للتشخيص عن بعد (telemedicine) وذلك في إطار تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للكشف عن بعد وبالتنسيق بين وزارة الصحة والسكان ووزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعليم العالي والبحث العلمي، وكذا موافقة وزيرة الصحة والسكان على توفير الاستشارات الصحية من خلال تطبيقات التشخيص عن بعد.

وقال الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة إنه تم البدء في تشغيل وحدتين للتشخيص عن بعد بمستشفيات محافظة الغربية (مستشفى كفر الزيات العام - مستشفى حميات المحلة) وقريبا مستشفى صدر طنطا ليتمكن الطبيب بذلك من فحص المريض في أي مكان.. موضحا أن فكرة مشروع "التشخيص عن بعد" التي تم تنفيذها تمكن الطبيب من متابعة حالة المريض في أي وقت وأي مكان، لافتاً إلى أنها تجرى عن طريق طبيب وسيط بمتابعة حالة المريض بأحدث الأجهزة الطبية.

من جانبها، أضافت الدكتورة رشا حمودة مدير إدارة التدريب أن تنفيذ المشروع أصبح ممكناً خاصة مع التطور التكنولوجي وظهور الكثير من الأجهزة الحديثة التي تساعد على التشخيص الدقيق للمريض وتم ذلك بالتنسيق مع إدارة المعلومات والاتصالات بالمديرية وأن المشروع يحل معوقات العمل الروتيني بالقطاع الطبي، ويوفر الكثير من الوقت للطبيب ويساعده على مباشرة عمله في أي وقت وأي مكان، فضلاً عن دوره في رفع كفاءة الفحص الطبي للمريض.

أضف تعليق

إعلان آراك 2