وزيرة الصحة : 830 مركزاً لتلقي اللقاحات المضادة لـ "كورونا"

وزيرة الصحة : 830 مركزاً لتلقي اللقاحات المضادة لـ "كورونا"هالة زايد

مصر22-9-2021 | 12:27

استعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، آخر المستجدات الخاصة ب جائحة كورونا محلياً ودولياً، وموقف بعض الدول من التطعيم، وسلطت الضوء علي أحدث تصريحات مدير منظمة الصحة العالمية حول موقف توفير اللقاحات دولياً، والتي أشار فيها إلى أن مصر تعد من أوائل الدول بقارة أفريقيا التي عملت على تعدد مصادر اللقاحات لضمان الوصول إلى أكبر قدر من التغطية للقاحات مقارنة بمعظم دول أفريقيا.

وفيما يتعلق بموقف اللقاحات في مصر، قالت وزيرة الصحة إن العدد الإجمالي لمراكز تلقي اللقاح على مستوى الجمهورية بلغ 830 مركزاً بما في ذلك مكاتب السفر، مضيفة أنه تم افتتاح مراكز موسعة لتلقى اللقاحات وتطعيم المواطنين في محافظات القاهرة، الإسكندرية، والجيزة التي شهدت افتتاح المركز الموسع لتلقى اللقاحات بكلية الفنون التطبيقية، ونوهت بأنه يجري العمل على افتتاح مركز موسع للقاحات بمحافظة قنا.

وتناولت الدكتورة هالة زايد، مستجدات حملة "معاً نطمئن"، والتي تضمنت تغطية عدد من المحافظات منذ انطلاق الحملة في الفترة من 16 إلى 21 سبتمبر الجاري، وهي: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، كفر الشيخ، بنى سويف، الشرقية، المنوفية، سوهاج، السويس، دمياط، أسيوط، بورسعيد، الغربية، المنيا، والإسماعيلية، حيث تم خلالها تسجيل 45 ألفاً و460 مواطناً على الموقع الإلكتروني للوزارة الخاص بتلقي اللقاح.

في السياق نفسه، استعرضت وزيرة الصحة التجهيزات الجارية لاستقبال جرعات لقاح "فايزر" في عدد من المحافظات، حيث بلغ إجمالي سعة التخزين بها 4,366 مليون سعة تخزينية، منوهة بأنه تم شراء وتوزيع 600 ثلاجة للتوسع في تجهيزات استقبال اللقاحات.

وأشارت الدكتورة هالة زايد إلى الموقف التنفيذي للتطعيم في مختلف الجهات بما في ذلك الجهاز الإداري للدولة ووزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والأزهر الشريف.

من جانب آخر، لفتت وزيرة الصحة إلى مخطط الإفراج عن مصل سينوفاك-فاكسيرا وتسليمه خلال الفترة من 18 إلى 24 سبتمبر 2021 بإجمالي 1,926 مليون جرعة، واستعرضت الوزيرة في ذات السياق، موقف توريد لقاحات "استرازينيكا، ساينوفاك، ساينوفارم، سبوتنيك، وجونسون آند جونسون"، منوهة بأن إجمالي جرعات هذه اللقاحات بلغ 33,678 مليون جرعة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2