تحصين 236 ألفًا و450 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالغربية

تحصين 236 ألفًا و450 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالغربيةتحصين 236 ألفًا و450 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالغربية

محافظات22-9-2021 | 14:32

قال الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري ب الغربية إنه تم تحصين 236 ألفًا و450 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية و الوادي المتصدع على مستوى المحافظة بجميع الإدارات البيطرية، وذلك تحت رعاية المحافظ الدكتور طارق رحمي.

وأضاف أنور - في بيان اليوم /الأربعاء/ - أن ذلك يأتي في ضوء تنفيذ الخطة القومية لحماية الثروة الحيوانية والنهوض بها وتوفير التحصينات اللازمة لخلق بيئة غذائية آمنة تساعد على رفع مستوى معيشة الفلاح؛ حرصًا على الثروة الحيوانية وتنميتها وزيادة إنتاجيتها.

وأوضح أن المستهدف تحصينه على مستوى المحافظة يبلغ 266 ألفًا و554 رأس ماشية، مؤكدًا أنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتوفير الأمصال واللقاحات والأدوية الكافية لإنجاح الحملة، لافتًا إلى أن حملات الطب البيطري تجوب جميع مراكز وقرى وعزب المحافظة لترقيم الماشية وتسهيل التحصين؛ للوصول إلى المستهدف.

وأكد مروره الدائم ومتابعته الدورية لأعمال تنفيذ هذه الحملة للحفاظ على الثروة الحيوانية تجنبًا لإصابتها بأمراض قد تنتقل للمواطنين، مشيرًا إلى تقديم المحافظة كافة سبل الدعم لمثل هذه الحملات الوقائية التي تستهدف تنمية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها وذلك مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2