السفير خليل الذوادي يلتقي نائب وزير خارجية جمهورية بلاروس

جانب من الاجتماع

عرب وعالم23-9-2021 | 18:26

هبه محمد

استقبل السفير خليل ابراهيم الذوادي، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون العربية والأمن القومي، اليوم الخميس، ميكالاي باريسيفيتش، نائب وزير خارجية جمهورية بيلاروس، والوفد المرافق له، سيرجي تيرينتيف، سفير بيلاروس بالقاهرة، و ماريانا شيفيليفا، مستشارة السفارة، بحضور زيد الصبان، مدير إدارة القرن الإفريقي والسودان، و رانيا أوراغ، مديرة إدارة أوروبا والتعاون العربي الأوروبي، والسيد د. أحمد سيد، قسم الدول الأوروأسيوية بإدارة أوروبا.

تناول اللقاء التأكيد على مدى متانة العلاقات بين جمهورية بيلاروس والدول العربية، وتم الإشارة في هذا الصدد الى مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة خارجية بيلاروس والأمانة العامة لجامعة الدول العربية عام 2007، بما تتضمنه من آفاق للتعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية. كما تناول اللقاء فرص التعاون الممكنة وتبادل الخبرات في مجالات الزراعة والتعليم والتعاون التقني وقواعد المعلومات والذكاء الاصطناعي وغيرها.

كما دعا نائب وزير خارجية بيلاروس معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية ومسئولي الأمانة العامة إلى زيارة العاصمة مينسك خلال العام القادم بمناسبة الاحتفال بمرور 15 عامًا على مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين. كما تم مناقشة فرص التعاون الممكنة مع القطاعات والإدارات المعنية داخل الأمانة العامة والمنظمات العربية المتخصصة.

أضف تعليق