الأكاديمية العربية تحصد جائزة التميز العلمي في اليوم البحري العالمي

الأكاديمية العربية تحصد جائزة التميز العلمي في اليوم البحري العالميالأكاديمية العربية تحصد جائزة التميز العلمي في اليوم البحري العالمي

نظم قطاع النقل البحرى التابع لوزارة النقل الاحتفال السنوى ب اليوم البحري العالمي تحت شعار "البحارة في صميم مستقبل النقل البحري وذلك تحت رعاية معالي الفريق كامل الوزير وزير النقل المصري .

استهل الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري كلمته مرحباً بالحضور ومعرباً عن سعادته واعتزازه بتواجده اليوم في هذا الاحتفال.

و أثني " عبد الغفار" علي إختيار شعار هذا العام"البحارة في صميم مستقبل النقل البحري" وذلك لأهمية العنصر البشري في صناعة النقل البحري مؤكدا أن الأكاديمية العربية وهي أحد أهم أذرع التعليم و الخبرة في مجال النقل البحرية، اهتمت منذ نشأتها بالعنصر البشرى ليصبح قادر علي مجابهه التحديات سواء من حيث التقدم التكنولوجي الهائل الذي يجب عليه دائما مواكبته أو من حيث المخاطر التي يواجهها أثناء عمله ولهذا السبب تهتم الأكاديمية بشكل مستمر بتطوير مناهجها وأساليب التعليم بها وكذلك تطوير وسائل المحاكيات لديها لتواكب هذا التطور المستمر.

وأضاف "عبد الغفار" أن الإتجاه نحو العالمية هو أهم أهداف الأكاديمية لذلك تسعي دائما إلي عقد اتفاقيات مع كبري جامعات العالم من أجل تحقيق هذا الهدف و بالفعل لديها شراكات مع عدد من كبريات الجامعات الدولية. و دعا "عبد الغفار" الجميع لحضور أكبر مؤتمر دولي تستضيفه الأكاديمية في شهر أكتوبر المقبل من هذا العام والذي يعد أكبر تجمع بحري دولي للجامعات البحرية بمقر الأكاديميةبأبي قير.

وفي نهاية الحفل قدم قطاع النقل عدد من الجوائز والتي كان علي رأسها جائزة التميز العلمي للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وذلك لحصولها علي تقييم الخمس نجوم ضمن تقييم مؤسسة QS“كيو إس"للتعليم العالي والتي تسلمها الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية. شهد الاحتفال حضور كل من المهندس يحيي زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس، اللواء بحري رضا أحمد إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري، الفريق أسامه ربيع رئيس هيئة قناة السويس و اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ولفيف من أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي و العاملين بقطاع النقل البحري الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2