القللى: قانون المرور الجديد جيد ولكن لم تروج له الحكومة بالشكل السليم

القللى: قانون المرور الجديد جيد ولكن لم تروج له الحكومة بالشكل السليمالقللى: قانون المرور الجديد جيد ولكن لم تروج له الحكومة بالشكل السليم

* عاجل30-10-2017 | 10:48

كتب: جودة لطفى

صرح المستشار هانى رياض القللى المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى أن قانون المرور الجديد الذى أقرته الحكومة وأرستله الى مجلس النواب تمهيدا لإقراره بشكل نهائى سيعمل على إصلاح منظومة النقل وسيقلل الخسائر التى تتكبدها الدولة كل عام فى الموازنة العامة بسبب حوادث الطرق وتقليل حركة السير، كما أنه قانون جيد  لكن لم تروج له الحكومة بالشكل السليم.

وقال المستشار القللى أن قانون المرور القديم تم إعداده منذ ما يقرب من نصف قرن وأصبح غير صالح ولا يواكب التكنولوجيا والعصر والحالة المرورية الحقيقية التى نعيش فيها الان من تكدس مرورى وسوء لحالة الطرق وعدم الألتزام الواضح من الجميع , قائلا : أنه يجب الاعتماد على التكنولوجيا وتقليص الاعتماد على العنصر البشري لتجنب الأخطاء .

وأضاف القللى أن المواد الموجودة فى القانون الجديد ستعمل على إلزام المواطنين بقواعد المرور وإلتزام السائقين تجاه الركاب فلا يمكن أن تجد سيارة بها حمولة زائدة أو سرعة زائدة أو طلب أجرة غير مقررة .

وأوضح القللى أن قانون المرور الجديد سيلغى سحب الرخصة من أول مخالفة ولكنها يتم سحبها بعد 30 نقطة، حيث أنه سيتم منح السائق عند تجديد الرخصة نقاط يتم إحتسابها بدلا من المخالفات . واشار المتحدث الرسمى لحركة وعى أن المواطن من خلال هذا القانون سيشعر بقوة التشريع واحترامه وتنفيذه وسيلتزم المواطن بالتعليمات أيضا لأنه سيعى جيدا للإنضباط فى ظل الترويج السليم للقانون الجديد .

أضف تعليق